الصين: شركة كانيديان سولار تطلق سلسلة ألواح شمسية باستطاعة فائقة تصل حتى 665 واط

سولارابيك – الصين – 27 أكتوبر 2020: أطلقت شركة «كانيديان سولار – Canadian Solar» الصينية سلسلة ألواحها الشمسية «السلسلة 7 – Series 7» باستطاعة فائقة تصل إلى 665 واط وكفاءة ألواح عالية تقدر بحوالي 21.4%.

وأكدت الشركة أنه تم العمل على تحسين ألواح «هيكو 7 – HiKu7» أحادية الوجه وألواح «بيهيكو 7 – BiHiKu7» ثنائية الوجه مع استخدام تصاميم رائدة في مجال التتبع الشمسي «Solar tracker» والعواكس الشمسية«Solar Inverters». وساعد ذلك في ربط العديد من الألواح الشمسية ضمن السلسلة الواحدة، أي المزيد من الاستطاعة المركبة لكل متتبع شمسي «Solar tracker»، وبالتالي تكاليف أقل للمعدات والعمالة، وعائدات أعلى للمشروع.

خصائص سلسلة الألواح «Series 7»

  • استطاعة اللوح تصل إلى 665 واط، وكفاءة تصل إلى 21.4%.

  • تستخدم تقنية التجديد المتقدم الخاصة بشركة «Canadian Solar» المعروفة باسم «(Canadian Solar Advanced Regeneration (CSAR»، والتي تساعد على التقليل من آثار التقادم المُحفز بالضوء ودرجة الحرارة «LeTID».

  • تساهم في التقليل من تكاليف مكونات النظام «BOS» بنسبة تصل إلى 5.7%، بينما سينخفض سعر الكهرباء المتكافئ «LOCE» بنسبة 8.9% وذلك مقارنةً مع ألواح الـ 445 واط.

بعد إطلاق لألواحنا باستطاعة +500 واط قبل أربعة أشهر فقط، يسعدني الآن أن أعرض ألواحنا الجديدة باستطاعة +600 واط، وهذا ما يمثل علامة فارقة أخرى لشركة «Canadian Solar» كشركة رائدة في الخلايا الشمسية الكهروضوئية وتقنيات الألواح النمطية.

د. شون تشو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «Canadian Solar»

كما هو الحال دائماً، أخذنا بعين الاعتبار عند تصميمنا لألواح «Series 7» الجديدة احتياجات عملائنا. وإن تركيزنا لا ينصب فقط على زيادة الاستطاعة الكهربائية ولكن الأهم من ذلك (تقليل LCOE، وتحسين موثوقية المنتج وزيادة إنتاجية الطاقة). ستستمر هذه المنتجات والابتكارات التكنولوجية في تعزيز عوائد مشاريع الطاقة الشمسية، وتحسين القدرة التنافسية للطاقة الشمسية وتسريع التحول العالمي للطاقة النظيفة.

د. شون تشو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «Canadian Solar»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Canadian Solar

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك