الإمارات: إنتاج الألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية لأول مرة في العالم

سولارابيك – دبي، الإمارات – 18 يناير 2021: وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اتفاقية شراء الطاقة «PPA» مع «هيئة كهرباء ومياه دبي – DEWA»، وذلك لإنتاج الألمنيوم في مصهر الشركة باستخدام الطاقة النظيفة المولدة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

تنص الاتفاقية على قيام ديوا بتزويد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بـ 560,000 ميجاواط ساعة من الكهرباء من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية سنوياً، أي ما يكفي لإنتاج 40 ألف طن من الألمنيوم في العام الأول، مع إمكانية التوسع في المستقبل. وستقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتصدير الألمنيوم المنتج بهذه الطريقة تحت اسم «سيليستيال – CelestiAL» للعملاء حول العالم.

تصريحات عن إنتاج الألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية لأول مرة في العالم

يسهم الانجاز الجديد في تعزيز جهودنا في مجال خفض الانبعاثات الكربونية من خلال استراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية، حيث انخفضت انبعاثات الكربون في إمارة دبي بنهاية عام 2019 بنحو 22% مقارنة بسيناريو العمل المعتاد وتجاوزت النتائج التي تحققت الأهداف الموضوعة في استراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية لتخفيض الانبعاثات بنسبة 16% بحلول عام 2021.

سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

الألمنيوم معدن خفيف الوزن وقوي وقابل لإعادة التدوير بلا حدود، وهذه الخصائص تعني أنه يلعب دورًا حيويًا في تطوير مستقبل مستدام.. ومع ذلك، من المهم تصنيع الألمنيوم بشكل مستدام.. وسيساهم «سيليستيال - CelestiAL»، الألمنيوم المصنوع في دولة الإمارات باستخدام الطاقة الشمسية، في جعل الحياة العصرية ممكنة حول العالم من خلال الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.. وهذه علامة مميزة لدولة الإمارات وقطاعنا الصناعي.

عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم

مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

يعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية من أكبر مجمعات الطاقة الشمسية في العالم، حيث وصلت قدرة مشاريع الطاقة الشمسية التي تم تشغيلها في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية 1013 ميجاواط، وتبلغ قدرة المشاريع قيد التنفيذ 1850 ميجاواط. ويشمل المجمع تقنيتي الألواح الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة «CSP»، ومن المخطط أن تصل القدرة الإجمالية للمجمع إلى 5000 ميجاواط بحلول عام 2030.

كل ماتريد معرفته عن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم من هنا

بهذه الاتفاقية تصبح الإمارات أول دولة في العالم تنتج الألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية، وسيتم اصدار شهادة الطاقة المتجددة العالمية لعملية تزويد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بالكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية من شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي، لإنتاج ألمنيوم «سيليستيال – CelestiAL» باستخدام الطاقة الشمسية، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.