السعودية: تكنولوجيات الصحراء تقوم بتشغيل منطقة التجمع في رالي داكار باستخدام حاويات الطاقة الشمسية

سولارابيك – نيوم، السعودية – 14 يناير 2021: أطلقت شركة «تكنولوجيات الصحراء – Desert Technologies» بالتعاون مع شركة «جرين كورب كونيونكشن – Green Corp Konnection» الفرنسية، حاويات «صحارى – Sahara» للطاقة الشمسية بقدرة 62 كيلوواط. وتم الاطلاق في منطقة نيوم شمال المملكة العربية السعودية، لتشغيل منطقة التجمع خلال رالي داكار السعودي 2021.

حاويات صحارى
الاعلان الرسمي من شركة تكنولوجيات الصحراء

حاويات «صحارى – Sahara» للطاقة الشمسية

تشمل الحاويات ألواح الطاقة الشمسية، والعواكس، والبطاريات ووحدة التحكم. ويتم خدمة المستخدمين النهائيين مباشرة من خلال النظام الشمسي خلال النهار، أما خلال الليل يوفر «Sahara» الكهرباء من خلال مجموعة بطاريات عالية الكفاءة.

وتم تقديم حاويات «Sahara» في أفريقيا سابقاً كمنتج مثالي لتوليد الطاقة في التجمعات أو في القرى الصغيرة التي لا تملك الكهرباء أو خارج نطاق تغطية شبكة الكهرباء. ويمكن أن تلبي الحاوية الواحدة الاحتياجات الأساسية لنحو 70 منزلاً صغيراً، وهو حل بديل للطاقة لنظام الطاقة التقليدي الذي يكلف تنفيذه وصيانته

Previous
Next

تطبيقات حاويات «صحارى»

  • المواقع خارج الشبكة.

  • المخيمات.

  • المعسكرات العسكرية

خصائص حاويات «صحارى»

  • أطلقت الشركة نموذجين من الحاويات، الأولى بطول 20 قدماً والثانية 40 قدماً.

  • تمتاز بسهولة تركيب وحداتها.

  • تعمل بشكل متواصل بدون توقف وتحتاج إلى الحد الأدنى من الصيانة المطلوبة مقارنة مع مولدات الديزل العادية.

  • ويمكن لحاوية صحارى الشمسية التي يبلغ طولها 40 قدما، أن توفر طاقة مستدامة شبه فورية في المناطق النائية في غضون أيام قليلة.

تعليقات المسؤولين

نحن ننظر بفخر إلى رؤية المملكة التي تستهدف استثمارات تبلغ نحو 200 مليار دولار على مدى عشرين عاماً لإنتاج مشاريع ميزان المرافق الخدمية الرئيسية التي تهدف إلى إنتاج نحو 30 مليون لوحة شمسية داخل المملكة، وتوليد أكثر من 100 ألف فرصة عمل وخلق اقتصاد قائم على المعرفة.
وأضاف أن هذه الصناعة هي نهج بيئي أكثر أماناً واستدامة لإنتاج الكهرباء يسهم في إحداث ثورة بيئية، ويخلق صناعة مستدامة داخل المملكة، ويهيئ لمستقبل مشرق للصناعة المحلية المبتكرة والتنافسية إقليمياً.

الدكتور مساعد العساف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «Desert Technologies»

إن رؤية المملكة 2030 ستخلق فرص عمل غير مسبوقة للمهندسين وطاقة بديلة نظيفة تعود بالنفع على الجميع. ونحن نعمل من خلال مصنع الشركة في جدة على جمع وتسويق الألواح الشمسية المنتجة في المملكة العربية السعودية للوصول إلى قطاعات البيع بالتجزئة مثل المعارض والمدارس والمساجد والمصانع والمستودعات والمنازل قريباً في جميع أنحاء المملكة لخفض سعر الكيلووات للشركات والأفراد، حيث أصبحت الطاقة الشمسية اليوم أقل مصادر الطاقة تكلفة المعروفة في جميع أنحاء العالم.

السيد خالد أحمد شربتلي، الشريك التنفيذي لشركة «Desert Technologies»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
2 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
frolep rotrem

With every little thing that seems to be developing within this subject matter, a significant percentage of opinions are generally very stimulating. Nevertheless, I beg your pardon, because I can not give credence to your whole plan, all be it refreshing none the less. It would seem to us that your remarks are actually not entirely validated and in reality you are yourself not even completely convinced of the point. In any event I did enjoy reading through it.

Enjoyed looking at this, very good stuff, regards. “I will do my best. That is all I can do. I ask for your help-and God’s.” by Lyndon B. Johnson.