تونس: تمديد موعد استقبال العروض للمشاركة بمناقصة تنفيذ 70 ميجاواط من الأنظمة الكهروضوئية

سولارابيك – تونس، تونس – 24 يناير 2021: أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والمناجم التونسية في بيانٍ لها عن تمديد موعد استقبال العروض للمشاركة في الجولة الرابعة لتنفيذ مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية للمشاريع تبلغ 70 ميجاواط لغاية الخامس والعشرين من مارس (آذار) العام الجاري.

تمديد العروض
التواريخ المعلنة على موقع الوزارة

الجولة الرابعة من المناقصة

قامت وزارة الطاقة والمناجم التونسية بالإعلان عن مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية في منتصف عام 2020، ووجهت للراغبين بتقديم العروض المباشرة واضعةً بذلك الموعد النهائي لتقديم العروض في 26 نوفمبر من عام 2020 ووضحت الوزارة خطتها للمشاريع لتكون مقسمة وفق مايلي:

– ست محطات قدرة كلٍ منها 10 ميجاواط ليصبح الإجمالي 60 ميجاواط.

– عشر محطات قدرة كلٍ منها 1 ميجاواط ليصبح الإجمالي 10 ميجاواط.

وقامت الوزارة بالاتفاق مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز «STEG» لتقوم بشراء كامل الطاقة المنتجة من المحطات عبر عقود شراء كهرباء طويلة الأمد «PPA» ستوقعها لاحقاً الشركة مع مالكي المحطات الفائزين بالمناقصات.

الطاقة المتجددة في تونس

سمحت الحكومة التونسية مؤخراً بتأسيس شركات الإنتاج الذاتي للكهرباء «IPP» من الطاقة المتجددة. وكانت قد فازت شركة اميا باور الاماراتية بمناقصة تنفيذ مشروع القيروان للطاقة الشمسية بقدرة 100 ميجاواط، في حين حصلت شركة سكاتيك سولار على حق تنفيذ ثلاثة مشاريع بقدرة إجمالية 360 ميجاواط. كما افتتحت الحكومة التونسية محطة توزر 1 بقدرة 10 ميجاواط العام الماضي، وأعلنت الوزارة افتتاح محطة «شمس النفيضة» للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 1 ميجاواط في ولاية سوسة.

وتستمر الحكومة في طرح العديد من المناقصات لتشجيع المستثمرين المحليين ومن الدول العربية والعالم.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.