سلطنة عُمان: هيئة تنظيم الخدمات العامة تمنح محطة عبري 2 رخصة التوليد للطاقة المتجددة

سولارابيك – مسقط، عُمان – 18 فبراير 2021: منحت هيئة تنظيم الخدمات العامة العمانية رخصة توليد الكهرباء «Generation License» من الطاقة المتجددة لمحطة «عبري 2» للطاقة الشمسية، ممثلةً بشركة شمس الظاهرة لتوليد الكهرباء بصفتها الجهة المسؤولة والمشرفة.

محطة «عبري 2» للطاقة الشمسية

تعتبر محطة «عبري 2» للطاقة الشمسية، أكبر مشروع طاقة شمسية كهروضوئية في السلطنة وتتألف المحطة من 1.4 مليون لوح شمسي موزعة على مساحة قدرها 13 مليون متر مربع وبقدرة إنتاجية تبلغ 500 ميجاواط.

تُعد محطّة «عبري 2» أكبر مشروع مستقلّ لتطوير وبناء وتشغيل محطّة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في السلطنة، وستكون قادرة على تزويد 33 ألف وحدة سكنية بالطاقة الكهربائية، وتُقلل من الانبعاثات الكربونية بمعدل 340 ألف طن سنوياً.

تبلغ تكلفة المشروع الاجمالية 400 مليون دولار، ويقع في قرية المعمورة في محافظة الظاهرة في ولاية عبري، وتم إسناد عملية تنفيذه لتحالف مكوّن من شركة «أكوا باور – ACWA Power» السعودية و«مؤسسة الخليج للاستثمار» و«شركة مشاريع الطاقة البديلة – إيبك».

إن حصول محطة «عبري 2» على رخصة التوليد من الطاقة المتجددة هو نجاح جديد يُسجل للمحطة وهو ضمن الإطار الزمني المخطط له، حيث من المُقرر الانتهاء من عملية ربطه مع الشبكة الرئيسية للكهرباء وتشغيله في النصف الثاني من العام الجاري (2021).

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة شمس الظاهرة لتوليد الكهرباء.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

One thought on “سلطنة عُمان: هيئة تنظيم الخدمات العامة تمنح محطة عبري 2 رخصة التوليد للطاقة المتجددة

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.