كوريا الجنوبية: شركة هيونداي تقرر الاستدعاء لاستبدال بطاريات آل جي في سياراتها الكهربائية

سولارابيك – سيول، كوريا الجنوبية – 18 فبراير 2021 : أعلنت شركة «هيونداي – Hyundai» عن نيتها لاستدعاء سياراتها واستبدال بطاريات «آل جي – LG» لسيارات «كونا – Kona» و«أيونيك – IONIQ» وحافلاتها الكهربائية المنتشرة في كوريا الجنوبية.

ستقدم شركة «Hyundai» بالطلب لاستدعاء السيارات ولاستبدال البطاريات في مركباتها لوزارة الأرض والبنية التحتية والنقل الكورية، وسيتم التواصل مع أصحاب المركبات لاستبدال البطاريات.

استبدال بطاريات «آل جي –LG »

تباع مركبات «Hyundai» الكهربائية في كوريا الجنوبية منذ عام 2018، ويوجد حالياً 21,000 سيارة «IONIQ» و32,854 سيارة «Kona» و236 حافلة كهربائية، وسيتم التنسيق بين شركة «Hyundai» ووزارة الأرض والبنية التحتية والنقل الكورية لاستدعاء هذه المركبات لاستبدال بطارياتها.

يأتي هذا القرار لاستبدال البطاريات بعد كثرة حوادث احتراق وحدات البطاريات في هذه السيارات، حيث تم تسجيل أكثر من 15 حالة احتراق كامل للبطاريات في سيارات «Kona».

صورة لأحد الحرائق

ومن المقرر استبدال بطاريات «LG» لهذه المركبات ببطاريات من ماركة «SK»، ومازال المفاوضات جارية مع شركة «LG» لتتحمل جزءاً من تكاليف عملية الاستبدال هذه بنسبة قد تصل إلى 50%.

تسعى «Hyundai» من خلال قرارها باستبدال البطاريات في مركباتها إلى إعادة اكتساب ثقة عملائها والمحافظة على نسبية مبيعات عالية لمركباتها الكهربائية بمختلف أنواعها.وتشمل عملية استبدال البطاريات حالياً المركبات الموجودة في كوريا الجنوبية فقط، ولم يتم ذكر إن كانت «Hyundai» ستعمل على استبدال بطاريات المركبات المباعة خارج كوريا الجنوبية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: عدة مواقع كوريّة (infostockdaily و businesskorea و Zdnet)

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

One thought on “كوريا الجنوبية: شركة هيونداي تقرر الاستدعاء لاستبدال بطاريات آل جي في سياراتها الكهربائية

  • Absolutely written subject matter, Really enjoyed looking through.

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.