مصر: شركة زيتيك تعتزم تركيب 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر حتى نهاية 2021

سولارابيك – مصر – 02 فبراير 2021: تعتزم شركة «زيتيك – Zytech» إنشاء 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر، وذلك قبل نهاية عام 2021. وتختص شركة «Zytech» في تصنيع وتركيب أجهزة شحن السيارات الكهربائية، ونفذت مسبقاً 35 نقطة شحن على مستوى مصر.

أنواع محطات الشحن

وضح السيد أحمد زين، المدير العام لشركة «Zytech»، في حديثه لموقع «ديلي نيوز إيجيبت – Daily News Egypt» أن هناك نوعين من محطات الشحن الكهربائية، محطات للشحن بالتيار المستمر (DC) وأخرى بالتيار المتناوب (AC).

وأكد السيد أحمد أنه يتم تصنيع محطات التيار المتناوب (AC) بالاعتماد بنسبة 50% على مكونات محلية ومشيراً إلى امكانية تصنيع تلك المحطات محلياً بالكامل خلال عام.

نشر ثقافة السيارات الكهربائية

أكد السيد أحمد، أن المركبات الكهربائية هي سوق جديد واعد وتوجه عالمي ومحلي يسعى إليه العديد من المستثمرين. كما أشار إلى أن خفض قيمة الجمارك على مستلزمات محطات شحن السيارات الكهربائية ، الذي يدعم تجميع المحطات الكهربائية في مصر، ويوفر على المستثمر مبالغ كبيرة بدلاً من استيرادها كاملة، إذ يوفر قرابة 50% من سعر المحطة مما يدعم تجربة السيارات الكهربائية في مصر.

مباحثات «Zytech» مع الحكومة المصرية لتسريع انتشار السيارات الكهربائية

تقوم شركة «Zytech» بالعديد من المباحثات مع الحكومة المصرية من أجل المشاركة في انتشار السيارات الكهربائية، حيث تسعى مشاركة الحكومة في توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية بالإضافة إلى زيادة توعية المواطنين بأهمية السيارات الكهربائية، وإجراء العديد من الاختبارات على تطبيق خاص بالسيارات الكهربائية، الذي سيتم اعتماده من الدولة حال نجاح التجربة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Daily news egypt

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.