ألمانيا: شيل إنرجي تستحوذ على نكست كرافتويركي الألمانية

سولارابيك – كولونيا، ألمانيا – 25 فبراير 2021: استحوذت شركة «شيل إنرجي – Shell Energy» على 100% من أسهم شركة «نكست كرافتويركي – Next Kraftwerke» الألمانية بهدف تعزيز موقعها في تداول الطاقات المتجددة من خلال تقنية محطات الطاقة الافتراضية.

تفاصيل استحواذ «Shell Energy» على «Next Kraftwerke»

تمت عملية الاستحواذ بموافقة السلطات التنظيمية، وعند الانتهاء من الاستحواذ ستصبح شركة «Next Kraftwerke» جزأً من قسم حلول الطاقات المتجددة وحلول الطاقة الخاص بشركة «Shell Energy».

ستعمل شركة «Next Kraftwerke» ضمن مجموعة «ShellEnergy» تحت علامتها التجارية الحالية وفريق إدارتها الأساسي بصفتها محفظة للشركة «Portfolio Company».

وسيتم تقديم عرض فرصة استمرار العمل لجميع موظفي «Next Kraftwerke» بعد الانتهاء من كافة إجراءات عملية الاستحواذ.

تصريحات المسؤولين عن عملية استحواذ «شيل إنرجي - Shell Energy»على «نكست كرافتويركي - Next Kraftwerke»

إن الشراكة هي علامة أخرى على تقدم التحول العالمي نحو نظام طاقة خالمن الانبعاثات الكربونية. نحن نخرج من عصر الوقود الاحفوري الذي استمر لما يقارب من 200 عام، ونحن في خضم التحول إلى نظام طاقة أكثر استدامة. ولن نتمكن من تشكيل هذا التحول بنجاح إلا إذا كان اللاعبون في صناعة الطاقة التقليدية يقودونه بنشاط. أنا وشريكي المؤسس يوشنشفيل مقتنعون بأننا نستطيع المساعدة في تسريع هذا التغيير من خلال هذه الشراكة.

هندريك سيماش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «Next Kraftwerke»

يتميز سوق تداول الطاقات المتجددة بديناميكيات قوية. خلال السنوات القليلة المقبلة، نتوقع زيادة سريعة في الطلب على عقود تجارة الكهرباء لمحطات الطاقة المتجددة التي تركت مخططات الدعم أو تم بناؤها خارج نظام الدعم. من أجل أن نكون في وضع مثالي في هذا السوق لعملائنا الحاليين ونمونا الإضافي، ولتلبية هذا الطلب الصناعي على المنتجات الجديدة، قررنا الدخول في شراكة مع شل لحلول الطاقة المتجددة والطاقة. يمنحنا هذا الموارد التي سنحتاجها كتجار كهرباء في المستقبل، خاصة للمنتجات التجارية الأكثر تعقيدًا. وبهذه الطريقة، نزيد أيضًا من الفرص لعملائنا ليكونوا قادرين على وضع قوتهم في أسواق الكهرباء بأفضل طريقة ممكنة في المستقبل.

يوشنشفيل الشريك المؤسس لشركة «Next Kraftwerke»

يشهد تحول الطاقة سرعة كبيرة في سوق الطاقةالذي أصبح أكثر تجزئة وتوزيعاً. الكثير من هذا مدفوع بمولدات أكثر وأصغر بالإضافة إلى زيادة "الجيل الخاص" من قبل المستهلكين. سيؤدي استحواذ «Shell Energy» على «Next Kraftwerke» إلى تسريع إستراتيجية «Shell Energy» للنمو من خلال إضافة أصول متجددة أصغر إلى محفظتنا. ستدعم المهارات التكميلية للشركتين أيضًا مشاريع الطاقة المتجددة الكبيرة على نطاق المرافق من خلال توفير مجموعة واسعة من خيارات التحوط وإدارة المخاطر.

ديفيد ويلز، نائب الرئيس «Shell Energy»للطاقة في أوروبا

شركة «Next Kraftwerke»

شركة ألمانية مسجلة كمتداول للطاقة، وتعمل كمشغل لمحطات الطاقة الافتراضية «Virtual Power Plant».

تأسست في عام 2009 وتمكنت من تداول حوالي 15.1 تيراواط ساعة من الطاقة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Next Kraftwerke

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.