مصر: قرض من البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 27.2 مليون دولار لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية باستطاعة 200 ميجاواط في مجمع كوم أمبو

سولارابيك – القاهرة، مصر – 03 مارس 2021: وافق مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية «AFDB»، على تمويل قروض بقيمة 27.2 مليون دولار، لتصميم وإنشاء وتشغيل محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 ميجاواط في مجمع كوم أمبو للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

تفاصيل المشروع

تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالي 156.4 مليون دولار، وتطوره شركة «أكوا باور – ACWA Power» السعودية، وبالإضافة لقيام البنك الأفريقي للتنمية بتغطية قسم من التمويل ستشارك عدة جهات أُخرى بالعملية:

  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD».

  • صندوق المناخ الأخضر «GCF».

  • البنك العربي.

  • صندوق أوبك للتنمية الدولية «OPEC Fund».

ومن المقرر بيع الكهرباء من المحطة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء بموجب اتفاقية شراء الطاقة «PPA» لمدة 20 عاماً.

سيتم بناء المحطة على أرض قاحلة وفارغة على بعد 60 كيلومتراً شمال مدينة أسوان، بجوار محطة كهروضوئية بقدرة 26 ميجاواط طورتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وتبعد حوالي 17 كيلومتراً شمال مجمع بنبان الشمسي الذي وصلت قدرته إلى 1.8 جيجاواط.

أهمية المشروع

  • خفض تكاليف الكهرباء على الشركات والمنازل.
  • الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، حيث يتوقع أن تقلل المحطة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بأكثر من 7 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون خلال فترة 25 عاماً.

  • خلق فرص عمل، حيث أنه من المتوقع أن يوفر المشروع 800 فرصة عمل خلال مرحلة التشييد.

  • المساهمة بشكل كبير في تجارة الطاقة، حيث أن شبكة الكهرباء في مصر مرتبطة بشبكة الدول المجاورة (ليبيا والسودان).

تعليقات المسؤولين

نحن سعداء بدعم هذا المشروع الذي سيوفر واحدة من أقل تعريفات التوليد في القارة. المشروع يدعم انتقال الطاقة في مصر ويساهم في تحقيق البلاد لحصتها المستهدفة من مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 20٪ بحلول عام 2022.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
كيفن كاريوكي، نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية لشؤون القدرة والطاقة والمناخ والنمو الأخضر

الصفقة التي تمت الموافقة عليها مؤخراً هي استمرار لشراكة البنك الطويلة الأمد مع الحكومة المصرية ودعمها القوي لبرنامج الإصلاح في البلاد. وبالإضافة إلى دفع عجلة التنمية الخضراء في البلاد، كما يساهم مشروع كوم أمبو أيضاً في استدامة قطاع أساسي للقدرة التنافسية والتنمية الصناعية في مصر. وعلى الفور، سيستفيد التعافي من "كونفيد-19" من قطاع الطاقة الفعال والمستدام.

ماليان بلومبرغ، نائبة المدير العام البنك الأفريقي للتنمية لشمال أفريقيا

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.