الأردن: افتتاح محطة الطاقة الشمسية الثالثة من مشروع محطات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي باستطاعة 5 ميجاواط

سولارابيك – الشونة الجنوبية، الأردن – 8 أبريل 2021: افتتحت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، السيدة خلود السقاف، محطة الطاقة الشمسية الثالثة باستطاعة 5 ميجاواط والتي تُعد المحطة الأخيرة من مشروع إنشاء ثلاث محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية باستطاعة إجمالية 15 ميجاواط.

حفل افتتاح المحطة الثالثة

حضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء مجلس استثمار أموال الضمان الاجتماعي ومدراء الصندوق وممثلي الشركة الوطنية للتنمية السياحية والفنادق وشركة توزيع الكهرباء وممثلي ائتلاف مؤسسة أحمد بدوية وشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية بصفتها الجهة المنفذة للمشروع وشركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية بصفتها كاستشاري للمشروع.

تم بناء محطة الطاقة الشمسية الثالثة في منطقة الرامة في لواء الشونة الجنوبية بتكلفة 3.7 مليون دينار، ووفرت المحطة أثناء مرحلة الإنشاء حوالي 100 فرصة عمل لمهندسين وعمال أردنيين.

تفاصيل المحطات

بدأ صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بمشروع إنشاء محطات الطاقة الشمسية الثلاث لتزويد الفنادق المملوكين للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالطاقة منذ بداية عام 2020، وبلغت الاستطاعة الكلية للمشروع 15 ميجاواط وبتكلفة إجمالية بلغت 17 مليون دينار، وتم تدشين المحطات بالشكل التالي:

  • المحطة الأولى: تم تدشينها في شهر تموز الماضي من عام 2020 بمنطقة غور كبد التي تغذي فندق كراون بلازا / البحر الميت.

  • المحطة الثانية: والتي تم تدشينها في شهر شباط من العام الجاري 2021 في منطقة جريبا / محافظة الزرقاء، والتي تغذي مبنى وفروع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومبنى صندوق الاستثمار وفندق كراون بلازا / عمان.

  • المحطة الثالثة: تقع في منطقة الرامة في لواء الشونة الجنوبية، والتي ستغذي فندقي انتركونتننتال/ العقبة، وهوليدي إن/ البحر الميت.

بلغت فترة استرداد تكلفة المحطات ثلاث سنوات، وسيحقق الصندوق وفر سنوي في نفقات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بقيمة 5 مليون دينار، كما وفر المشروع أثناء مرحلة إنشاء المحطات 300 فرصة عمل لمهندسين وعمال أردنيين.

تعليقات المسؤولين

تتمثل أهمية هذا المشروع بزيادة الميزة التنافسية لفنادق الضمان الاجتماعي الخمسة المستفيدة من هذه المحطات؛ لأنها ستوفر بشكل كبير في فاتورة الطاقة الكهربائية لهذه الفنادق، بالإضافة إلى تشغيل أنظمة زيادة كفاءة استخدام الطاقة، كما يعتبر المشروع الذي يغذي أيضاً مبنى وفروع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومبنى صندوق الاستثمار خطوة مهمة في الاستثمار في الاقتصاد الأخضر والتحول للطاقة النظيفة.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
السيدة خلود السقاف، رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي

استثمارات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي

يمتلك صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي استثمارات مباشرة وغير مباشرة في مجال توليد وتوزيع الكهرباء إضافة إلى عدد من مشاريع الطاقة المتجددة وبحجم استثمارات كلي يتجاوز 100 مليون دينار، ويمتلك الصندوق استثمارات في كل من شركات توليد الكهرباء المركزية، الكهرباء الأردنية، كهرباء المملكة، واستثمارات غير مباشرة في شركات توزيع الكهرباء، كهرباء محافظة إربد، محطة الزرقاء لتوليد الطاقة الكهربائية (محطة الحسين الحرارية) وعدد من مشاريع الطاقة الشمسية في المفرق ومعان.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

2 thoughts on “الأردن: افتتاح محطة الطاقة الشمسية الثالثة من مشروع محطات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي باستطاعة 5 ميجاواط

  • At this time I am ready to do my breakfast, after having my breakfast
    coming again to read other news. 0mniartist
    asmr

    Reply
  • Good article. I am facing a few of these issues as well.. asmr 0mniartist

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.