البحرين: هيئة الطاقة المستدامة تبحث مع صندوق تمويل دبي الأخضر إمكانية تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في مملكة البحرين

سولارابيك – مملكة البحرين – 31 مارس 2021: عقد الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس «هيئة الطاقة المستدامة»في البحرين اجتماعاً افتراضياً عبر الانترنت مع وفد رفيع المستوى من «صندوق تمويل دبي الأخضر – Dubai Green Fund  » بحضور شركة «الاتحاد لخدمات الطاقة -Etihad Energy Services » الإمارتية، وقد تناول الاجتماع إمكانية التعاون مع صندوق دبي لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في مملكة البحرين.

التعاون من أجل تمويل مشاريع الطاقة الشمسية

كشف د. ميرزا عن رغبة «هيئة الطاقة المستدامة» بالتعاون مع «صندوق تمويل دبي الأخضر» من أجل دعم تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لمشاريع البنية التحتية، من حيث التمويل والاستفادة من الخبرات المكتسبة من التطبيقات المماثلة في المشاريع الهامة مثل دمج وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في مبنى مطار دبي الدولي وغيرها من المشاريع الكبرى والرائدة.

كما أشاد د. ميرزا في بداية اللقاء بالتفاعل الإيجابي بين الجهات والشركات المختصة لدى البلدين الشقيقين، والتي ستسهم في تنمية العلاقات التجارية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز الأواصر التاريخية المتبادلة والمبنية على أساس وحدة الهدف والمصير.

مشاريع ومبادرات الهيئة في مجال الطاقة المتجددة

استعرض د. ميرزا أبرز المشاريع والفرص الاستثمارية والمبادرات ذات الأولوية التي تعتزم الهيئة العمل عليها لتحقيق الأهداف الوطنية المعتمدة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

كما قدم عرضاً مرئياً حول الانجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين، وسلط الضوء على أهمية بناء العلاقات والشراكات مع المؤسسات التمويلية وصناديق الاستثمار وكبرى الشركات الاختصاصية لدعم الجهود المبذولة للنهوض بهذا القطاع الواعد في المملكة وتحقيق المنفعة المتبادلة.

ونوه أيضاً بأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب المطبقة في الدول الشقيقة في مجالات الطاقة المتجددة وعلى وجه الخصوص في مجالات الطاقة الشمسية، خاصة لما تمكنت دولة الأمارات العربية المتحدة من تحقيقه من خلال الاستثمار بمشاريع للطاقة الشمسية تنافس من خلالها المشاريع الرائدة إقليمياً وعالمياً.

تشكيل فريق عمل مشترك بين الطرفين

ومن جانبه استعرض «صندوق تمويل دبي الأخضر» الخدمات وبرامج التمويل التي يستطيع تقديمها، معرباً عن تطلعه لدعم جهود «هيئة الطاقة المستدامة»، مشيداً بالشوط الكبير الذي قطعته الهيئة للنهوض بقطاع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين، وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك للعمل بمخرجات اللقاء وتفعيلها.

التطلع لتحقيق تعاون مشترك بين الهيئة وشركة الاتحاد

 أشار د. ميرزا إلى التطلع لتحقيق تعاون المشترك بين الهيئة وشركة «الاتحاد لخدمات الطاقة»، بما يسهم في تشجيع الاستثمارات في مشاريع كفاءة الطاقة ومشاريع الطاقة المتجددة في مملكة البحرين، وناقش آفاق التعاون المشترك وفرص الاستفادة من خبرة الشركة عدد من المبادرات والدراسات التي تقوم بها الهيئة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.