الولايات المتحدة الأمريكية: تسلا تزيد الطاقة المخزنة في وحدات باوروول 2 لأكثر من 50% بإرسال تحديثات برمجية

سولارابيك – كالفورنيا، أميركا – 22 أبريل 2021: أعلن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة «تسلا –  Tesla» من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر عن الخطة لزيادة سعة التخزين في وحدات تخزين تسلا «باوروال 2 – Powerwall 2» المخصصة للمنازل بأكثر من 50%، عن طريق تحديث في البرمجيات الخاصة بالبطارية، ومن المتوقع أن تبدأ التحديثات بالوصول في فترة ما من الشهر القادم (مايو).

يأتي هذا الإعلان عقب العديد من الأبحاث وجمع المعلومات -وفقاً لماسك- وتوصلوا إلى إمكانية تطبيق هذا التحديث بشكل فعلي وسيشمل بعض وحدات التخزين المُصنعة بعد تاريخٍ معين.

وكان أوضح في وقت سابث أن وحدات «Powerwall 2» تحديداً والمخصصة للتطبيقات المنزلية ستباع الآن حصرياً بشكل كحزمة. وذكر أن قدرتي الطاقة (الذروة والمستمرة) لـ «Powerwall 2» هي في الواقع أفضل من المعلن عنها.

وحدات باوروال 2 - Powerwall 2 من تسلا

تم تقديم وحدة تخزين «تسلا –  Tesla» للطاقة السكنية «Powerwall 2» في عام 2016، ولم يتم تحديثه كثيرا منذ إصداره. حيث زادت سعة الطاقة قليلا وصولاً الى 13.5 كيلوواط ساعة، وانخفض الوزن من 122 كجم (269 رطلا) إلى 114 كجم (251.3 رطل) على مر السنين.

وازداد سعر الوحدات عدة مرات خلال السنوات بسبب عدم قدرة «تسلا –  Tesla» على مواكبة الطلب الكبير عليها. حيث هيمنت على قطاع حزمة البطاريات المنزلية في الولايات المتحدة على الرغم من التحديثات الطفيفة الحاصلة على مدى السنوات الخمس الماضية بفضل المواصفات وميزة المحرك المبكر.

عن تسلا - Tesla

تسلا هي شركة مختصة بالنقل والطاقة. وهي تبيع السيارات تحت قسم «تسلا موتورز – Tesla Motors» وحزم البطاريات الثابتة للمشاريع المنزلية والتجارية ومشاريع المرافق العامة في إطار قسم “تسلا للطاقة”.

استحوذت الشركة على شركتها الشقيقة «سولارسيتي –  SolarCity»، المختصة بتثبيت المشاريع الشمسية في عام 2016. وهي الآن جزء من قسم الطاقة لديها.

ويقود الشركة إيلون ماسك، الذي يشغل حاليا أدوار الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة ومهندس المنتجات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.