سوريا: وضع حجر الأساس لمحطة الشيخ نجار للطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 33 ميجاواط

سولارابيك – حلب، سوريا – 10 أبريل 2021: وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة الشيخ نجار للطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 33 ميجاواط في المدينة الصناعية بحلب.

تفاصيل حول محطة الشيخ نجار للطاقة الشمسية الكهروضوئية

تبلغ استطاعة محطة الشيخ نجار 33 ميجاواط، وتتكون من 86840 لوح شمسي كهروضوئي، مما سيعمل على توليد 52 مليون كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية سنوياً، وستساعد الطاقة المولدة على تغطية إنارة 12 ألف منزل، مما سيساهم في توفير 13 ألف طن من الفيول سنوياً.

وستغطي المحطة مساحة تبلغ 350 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يتم تنفيذها خلال مدة تصل إلى 18 شهراً. ومن الجدير بالذكر أن قيمة عقد المحطة قد بلغت 36 مليون يورو.

إعادة تأهيل محطات توليد الطاقة الكهربائية في حلب

أشار السيد عرنوس في تصريح للصحفيين أن الحكومة ستعمل على تأمين 500 ميجاواط من الطاقة الكهربائية لمحافظة حلب خلال العام الحالي والقادم وذلك بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

بدوره أشار المهندس غسان الزامل وزير الكهرباء إلى اهتمام الحكومة بمشاريع الطاقة في محافظة حلب من خلال العمل على إعادة تأهيل المحطة الحرارية وإقامة محطة التوليد الكهروضوئية في المدينة الصناعية والتي تعد من المشاريع الكبرى في سورية للطاقات المتجددة لافتاً إلى استمرار العمل للتعاقد على إقامة مشاريع جديدة لتوليد الكهرباء بالاعتماد على الطاقات المتجددة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.