الهند: المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية تعلن عن مناقصة لإنشاء محطات شمسية متصلة بنظام النقل بين الولايات باستطاعة إجمالية 1 جيجاواط

سولارابيك – الهند – 16 أبريل 2021: المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية «NTPC» في الهند تفتح الباب للمطورين للمشاركة في مناقصة لإنشاء محطات طاقة شمسية باستطاعة إجمالية تبلغ 1 جيجاواط وستكون متصلة بشبكة النقل الكهربائي بين الولايات «Interstate Transmission System – ISTS».

الطاقة الكهروضوئية بديل للطاقة الحرارية

تخطط «NTPC» لشراء الطاقة النظيفة المولدة من هذه المحطات لتكون بديلاً لمحطتي سولابور وكودي للطاقة الحرارية وذلك في إطار خطة وزارة الطاقة الهندية في زيادة المرونة في التوليد وتقليل الانبعاثات الكربونية من محطات الطاقة الحرارية.

وبموجب هذا المخطط، تحصل شركة توليد الطاقة على مرونة استخدام الطاقة المتجددة المولدة بدلاً من الاعتماد الكلي على الطاقة الحرارية، كما ستتمكن من خفض تكلفة التوليد الإجمالية لشركة التوليد.

تفاصيل المناقصة

ينص إشعار المناقصة على قيام «NTPC» بشراء الطاقة المولدة من المشاريع بموجب اتفاقية شراء للطاقة «PPA» لمدة 25 عاما، وبتعرفة أولية قدرها 1.91 روبيه (0.025 دولار) لكل كيلوواط ساعة لسنة العقد الأولى، والتي ستتصاعد لاحقا بمعدل 0.01 روبيه (0.0001 دولار) لكل كيلوواط ساعة حتى العام الخامس والعشرين.

سيتم اختيار الفائزين على أساس أقل سعر من خلال مناقصة تنافسية، ستحتفظ «NTPC» بالحق في الاستيلاء على الشركة ذات الأغراض الخاصة «SPV» التي تم تشكيلها بعد الانتهاء من 5 سنوات من تاريخ بدء العمليات التجارية.

كما تستقبل المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية «NTPC» العروض الفنية والمالية حتى 27 مايو 2021.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: taiyangnews

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.