اليابان: هوندا توقف بيع سيارات الوقود بحلول 2040 وتنتقل بشكل كامل للسيارات الكهربائية

سولارابيك – اليابان – 23 أبريل 2021:كشف الرئيس التنفيذي لشركة «هوندا – Honda» اليابانية خلال مؤتمر صحفي، عن هدف الشركة للتوقف بشكل كامل عن بيع سيارات الوقود والانتقال بشكل كامل لبيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2040.

ترى «هوندا» أن مستقبل صناعة السيارات يتمثل بالمركبات الكهربائية، وتتوقع أن تستحوذ المركبات الكهربائية على 40٪ من المبيعات بحلول عام 2030، و80٪ بحلول عام 2035 في جميع الأسواق الرئيسية بما في ذلك أمريكا الشمالية والصين.

يأتي إعلان «هوندا» بعد تعهد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا بخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 46٪ بحلول عام 2030 والتي تُعد ضعف الهدف السابق.

طموح هوندا

ستستثمر «هوندا» حوالي 5 تريليونات ين ياباني (46 مليار دولار) في البحث والتطوير على مدى السنوات الست المقبلة، بغض النظر عن التقلبات في عائدات مبيعاتها، خاصةً بعد إطلاقها لأول سيارة كهربائية بالكامل في شهر أغسطس من عام 2020.

على الرغم من أن هدف الحكومة صعب للغاية، لكنني أعتقد من وجهة نظري أنه من الممكن أن تصبح اليابان حيادية الكربون في عام 2050، وإن أهم مسؤولية لصانع السيارات، تحقيق هدفه الخالي من الكربون، بما يضمن السلامة والاستدامة للبيئية الخضراء.

توشيهيرو ميب، الرئيس التنفيذي لشركة «هوندا - Honda»

تقنيات «هوندا» و «جنرال موتورز»

تستعد «هوندا» بالتعاون مع «جنرال موتورز» لإطلاق سيارتين كهربائيتين كبيرتي الحجم في أمريكا الشمالية في عام 2024، حيث سيتم تطويرهما بشكل مشترك باستخدام بطاريات «Ultium» من «جنرال موتورز» في عام 2024.

ومن المقرر أن تطلق الشركتان سلسلة من طرازات السيارات الكهربائية الجديدة،والتي ستشمل على سيارات مُصممة بناءً على هيكل «إي أركيتكتشر – e: Architecture».

 

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: reuters

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.