الجزائر: إنشاء شركة مشتركة للطاقات المتجددة بين شركة سوناطراك وشركة سونلغاز

سولارابيك – الجزائر – 21 أبريل 2021: أعلنت «وزارة الطاقة والمناجم» الجزائرية عن موافقة الجمعية العامة غير العادية لمجمعي «سوناطراك» و «سونلغاز» على إنشاء شركة مشتركة للطاقات المتجددة بين المجمعين للطاقات المتجددة تتمثل مهمتها بتنفيذ البرنامج الوطني للطاقات المتجددة، وذلك تحت إشراف «وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة».

إنشاء شركة مشتركة للطاقات المتجددة

أفضت دراسة الجدوى التي قامت بها كل من «وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة» و«وزارة الطاقة والمناجم» إلى قرار إنشاء شركة مشتركة للطاقات المتجددة بين «سوناطراك» و «سونلغاز» بنسبة %50 لكل منهما.

ترأس الاجتماع وزير الطاقة والمناجم، بحضور كل من وزير المالية، ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بصفته ضيف شرف، كما عرف اللقاء مشاركة الرئيس المدير العام لمجمع «سوناطراك»، والرئيس المدير العام لمجمع «سونلغاز».

ستكون الشركة معنية بالطاقات المتجددة وستكلف بتجسيد البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة وتوليد كهرباء نظيفة، وذلك تحت اشراف «وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة».

وتم التوضيح خلال الاجتماع أن إنشاء مثل هذه الشركة راجع من الحاجة إلى هيكل هام لتطوير وتسهيل مشاريع تعزيز وسائل إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة.

حول سوناطراك

هي شركة عمومية جزائرية معنية باستغلال الموارد البترولية، تقوم بالعديد من الأنشطة المتنوعة التي تشمل جميع جوانب إنتاج واستكشاف واستخراج ونقل وتكرير البترول، بالإضافة إلى أنشطتها في البتروكيمياويات وتحلية مياه البحر.

حول سونلغاز

إن الشركة الوطنية لنقل الكهرباء والغاز هي شركة عمومية جزائرية يرتكز مجال نشاطها في إنتاج ونقل الطاقة وتوزيعها.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments