الولايات المتحدة الأمريكية: مليار دولار من جنرال موتورز لتطوير السيارات الكهربائية

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 29 أبريل 2021: تعتزم شركة «جنرال موتورز – General Motors» توسيع خططها في مجال السيارات الكهربائية، بضخ استثمارات تزيد عن مليار دولار في مصنعها في مدينة راموس أريزبي في المكسيك.

تفاصيل عن المصنع

يقع المصنع في ولاية كواويلا وهو خامس مصنع لشركة «General Motors» في أمريكا الشمالية، سيعمل على تصنيع سيارات كهربائية لمختلف ماركات «General Motors» ابتداءً من عام 2023، لكن لم تحدد الشركة بعد طرازات السيارات الكهربائية التي سيتم تصنيعها.

سيشمل الاستثمار أيضاً تصنيع البطاريات والمحركات الكهربائية والتي سيتم البدء في إنتاجها مع منتصف هذا العام.

يقوم المصنع حالياً بتصنيع طرازات «شيفروليه إكوينوكس» و«شفروليه بليزر» التي تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى المحركات وناقلات الحركة.

انتقادات عمالية في أمريكا

في الوقت نفسه، قوبل التزام «General Motors» تجاه المكسيك بانتقادات من جانب نقابة «عمال السيارات المتحدين» التي تمثل عمالها في الولايات المتحدة.

هذه صفعة على الوجه ليس فقط لأعضاء اتحاد «عمال السيارات المتحدين» وأسرهم، بل ولدافعي الضرائب في الولايات المتحدة، إذ تباع سيارات «General Motors» المصنوعة في المكسيك بالولايات المتحدة ويجب تصنيعها هنا، لتوظيف عمال أمريكيين. يجب ألا تذهب أموال دافعي الضرائب إلى الشركات التي تستخدم العمالة خارج الولايات المتحدة بينما تستفيد من الإعانات الحكومية الأمريكية.

تيري ديتس، نائب رئيس النقابة العمالية

خطة «General Motors» للتحول بشكل كامل نحو السيارات الكهربائية

تعهدت شركة «General Motors» بإنفاق 27 مليار دولار أميركي في إطار حملة لتصنيع 30 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، وذلك ضمن استراتيجية محورية بعيدة المدى.

كما تتعاون «General Motors» مع شركة «هوندا – Honda» لإطلاق سيارتين كهربائيتين كبيرتي الحجم في أمريكا الشمالية في عام 2024، حيث سيم تطويرهما بشكل مشترك باستخدام بطاريات «Ultium» من «General Motors» في عام 2024.

ومن المقرر أن يُستكمل التعاون بين الشركتين لإطلاق المزيد من السيارات الكهربائية والتي ستشمل على سيارات مُصممة بناءً على هيكل «إي أركيتكتشر – e: Architecture».

ومن المتوقع أن تستمر «General Motors» في بناء أو تحويل المصانع إلى منشآت كهربائية على مستوى العالم، للتحول نحو صناعة السيارات الكهربائية بشكل كامل بحلول عام 2035.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: cnbc

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.