fbpx

الصين: شركة ينجلي سولار تستمر في إعادة هيكلة ديونها في طريقها للعودة كمزود عالمي رائد للطاقة الشمسية

 الصين: شركة ينجلي سولار تستمر في إعادة هيكلة ديونها في طريقها للعودة كمزود عالمي رائد للطاقة الشمسية

إعادة هيكلة الديون

سولارابيك – الصين – 10 يونيو 2021: أعلنت شركة «ينجلي سولار – Yingli Solar» الصينية عن استمرارها باتخاذ خطوات كبيرة تتعلق بإعادة هيكلتها للديون لمواجهة الصعوبات المالية الضخمة التي كانت تقف في طريقها نحو التعافي وتسعى للعودة لتكون قوة رئيسية في مجال الصناعة الكهروضوئية، وتستعد لإضافة 15 جيجاواط لخطوط الإنتاج خلال عامين.

إعادة هيكلة الديون

عملت الشركة خلال الفترة الماضية على إعادة هيكلة للديون خارج المحكمة، وعقدت الشركة في شهر أبريل من هذا العام أول اجتماع عام للمساهمين ومديري الشركة المعاد هيكلتها، حيث جرى الإعلان عن مجلس الإدارة الجديد وفريق الإدارة والموافقة عليه.

وكدليل على تحول الشركة، تم تخفيض نسبة أصول ديونها بشكل كبير إلى 59.26٪. ومن المقرر أن تنخفض هذه النسبة أكثر مع القيام بعمليات ضخ رأس مال إضافية.

وقد تم تحويل جميع الديون المستحقة للدائنين الماليين إلى حقوق الملكية، وقد ساهمت منصة الاستثمار المملوكة للحكومة المحلية بمبلغ 312.8 مليون دولار أمريكي، كما تعاملت الشركة مع مستثمرين استراتيجيين يرغبون في استثمار 625.6 مليون دولار أمريكي.

أصبحت شركة «Yingli Solar» في وضع جيد مالياً مجدداً بعد إعادة الهيكلة، وحتى أثناء فترات الديون الأكثر صعوبة التي مرت فيها الشركة، فإن الشركة استطاعت الحفاظ على أحجام مبيعات عالية، واحترام جميع الضمانات، وتقديم مستوى استثنائي من خدمة العملاء. وهذا دليل قوي على تفاني الموظفين في «Yingli Solar».

رئيس مجلس الإدارة «Yingli Solar»

تعافي شركة «Yingli Solar»

استطاعت شركة «Yingli Solar» خلال عام 2020 شحن حوالي 2 جيجاواط من الألواح الشمسية على مستوى العالم بالإضافة لزيادة استثمار الأموال في البحث والتطوير بعد أن كانت قد خفضتها مسبقاً.

وبحلول نهاية عام 2021، عقدت الشركة العزم على ترقية التصنيع بشكل كبير من خلال دمج أحدث التقنيات، كما ستعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 5 جيجاواط من الخلايا الشمسية، وإلى 10 جيجاواط من الألواح الشمسية الكهروضوئية.

وتهدف شركة «Yingli Solar» أيضاً لتوسيع خطوط إنتاج الألواح الكهروضوئية خلال العامين المقبلين لتصل إلى 15 جيجاواط.

تطوير سوق الطاقة الشمسية في اليمن

وقعت شركة «Yingli Solar» مع شركة «صن سيتي – Sun City» في شهر أبريل الماضي اتفاقية تعاون استراتيجي لتطوير سوق الطاقة المتجددة الإقليمي بشكل مشترك.

ووفقاً للاتفاقية، ستشتري شركة «Sun City» ألواح ضوئية بقدرة 25 ميجاواط من «Yingli Solar»، وذلك لبناء أنظمة إمدادات المياه والبنية التحتية الأخرى في اليمن.

علاوة على ذلك، سيعمل الطرفان معاً من أجل تعزيز استخدام الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط، والترويج بقوة لاستخدامات الألواح الكهروضوئية الجديدة، وتعزيز التعاون المتعمق تدريجياً في بناء العلامة التجارية والتطوير المستمر.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: newswire pr 

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟