السعودية: شركة البحر الأحمر للتطوير تحقق أرقاماً مميزة في تقييم مؤشر الاستدامة العالمي

سولارابيك – الرياض، السعودية – 1 يونيو 2021: أعلنت «شركة البحر الأحمر للتطوير»، الشركة المطورة «لمشروع البحر الأحمر» السياحي، عن تحقيقها لأرقام مميزة ومرتفعة في تقييم «مؤشر الاستدامة العقارية العالمي – Global Real Estate Sustainability Benchmark» المعروف بـ«GRESB» بما يتعلق بالمعايير الموحدة للبيئة والمجتمع والحوكمة.

نتائج تقييم مؤشر الاستدامة العقارية العالمي «GRESB»

  • الحوكمة البيئية والاجتماعية: حقق «مشروع البحر الأحمر» السياحي معدّل 84 من 100 نقطة في تقييم التصنيف العالمي المرتبط بـ «الحوكمة البيئية والاجتماعية – Environmental, Social, and Governance» وحوكمة الشركات.

  • فئة البيئة: منحت الجهات التنظيمية في مؤشر الاستدامة العقارية العالمي «شركة البحر الأحمر للتطوير» تقييماً ممتازاً بلغ (49 من أصل 51 نقطة) ضمن «فئة البيئة»، وجاء ذلك عقب تقييم صارم للتكامل البيئي عبر جميع مستويات عمل الشركة، بدءاً من مرحلة ما قبل تصور الأفكار ووصولاً إلى التسليم، تفوقت الشركة عن هذه الفئة على المتوسط العام في «GRESB» الذي يبلغ 34 من أصل 51، مما يعكس المعايير الصارمة التي تتبناها الشركة لمراقبة وإدارة تأثيرات مشروعها على البيئة.

  • حصلت «شركة البحر الأحمر للتطوير» على معيار «النجمة الخضراء» وذلك لتحقيقها درجة أعلى من 50% في جانبي الإدارة والتطوير.

  • حصل المشروع على معدّل (100 من 100) في فئات فرعية محددة كالمواد، واستخدام المياه، وإدارة النفايات.
    ويعود ذلك للحلول المبتكرة التي تتبناها الشركة للحد من التأثيرات المحتملة على البيئة.

أهمية التقييمات

تنطلق تقييمات مؤشر الاستدامة العقارية العالمي «GRESB» من القضايا الجوهرية في أداء الاستدامة في استثمارات الأصول العقارية، كما تتماشى مع إطار التقارير الدولية، مثل اتفاقية باريس للمناخ.

وتتلخص مهمتها في تقييم وقياس الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات «ESG»، وتوفير البيانات الموحدة والمصادق عليها لأسواق رأس المال، وغيرها من الممارسات المتعلقة بالأصول العقارية.

تعتبر هذه النقاط العالية في التقييم إشادة من مؤشر الاستدامة العقارية العالمي «GRESB» بالتقنيات الرائدة التي تستخدمها «شركة البحر الأحمر للتطوير» في خفض الأثر البيئي.

تعليقات المسؤوليين

لطالما شكلت الاستدامة أحد مبادئنا التوجيهية في اتخاذ جميع قراراتنا منذ انطلاق الفكرة الأولية للمشروع. ويعكس هذا الإنجاز جهودنا الكبيرة المبذولة والتزامنا الراسخ بأن نصبح أول مشروع سياحي مستدام ومتجدد في العالم.
يشكل هذا الإنجاز أهمية خاصة بالنسبة لنا لما يدعمه من التزامنا الثابت بموضوع البيئة ويعترف بما تم تحقيقه من خطوات الهائلة في سعينا لارساء معايير جديدة للاستدامة.

السيد جون باغانو، الرئيس التنفيذي «لشركة البحر الأحمر للتطوير»

نسعى إلى تحقيق أعلى مستويات الشفافية والافصاح بشأن التدابير التي نتخذها للحد من تأثير تطوير المشروع على البيئة ولتعزيزها، لذا نرحب دوماً بأي تقييمات متعددة المستويات لجهات تنظيمية خارجية مثل مؤشر الاستدامة العقارية العالمي. وتدفعنا مثل هذه التقييمات الدقيقة لعمليات بناء وتسليم المشروع إلى دراسة جميع خطواتنا وبذل أقصى إمكاناتنا، ليس في سبيل المحافظة على البيئة فحسب، بل وتنميتها من أجل الأجيال القادمة أيضاً.

رائد البسيط، المدير التنفيذي للبيئة والاستدامة في «شركة البحر الأحمر للتطوير»

كما تم مؤخراً توقيع اتفاقية بين شركة «أكواباور – ACWA Power» وشركة «Natural fuel» الإماراتية لتزويد المشروع بالوقود الحيوي الأخضر ليكون جزءاً من مزيج الطاقة المتجددة التي سيعتمد عليه المشروع، إضافةً لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة المتجددة 100%.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

One thought on “السعودية: شركة البحر الأحمر للتطوير تحقق أرقاماً مميزة في تقييم مؤشر الاستدامة العالمي

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.