الصين: جينكو سولار تحقق أعلى كفاءة للخلية الشمسية نمط (N) بلغت 25.25%

سولارابيك – شنغهاي، الصين – 31 مايو 2021: أعلنت شركة «جينكو سولار – Jinko Solar» في بيانٍ لها على موقعها الرسمي عن تحقيقها أعلى كفاءة للخلايا الشمسية أحادية البلورة نمط (N) كبيرة الحجم حيث وصلت إلى 25.25%.

ووضحت جينكو سولار أنه تم اعتماد النتيجة من قبل «المعهد الصيني الوطني للقياس – the National Institute of Metrology» ويعد هذا الرقم ثالث رقم قياسي عالمي تحققه الشركة منذ شهر يوليو لعام 2020.

أعلى كفاءة للخلية الشمسية

كفاءة عالية مميزة

تم الوصول لهذه الكفاءة بتطوير خلية شمسية أحادية البلورة من النوع (N) كبيرة الحجم ذات «الوصلات الخاملة – passivated contacts».

وقالت الشركة المصنعة أنه تم تصميم الخلية السليسكونية أحادية البلورة بطريقة «تشيروفسكي – Czochralski»، وبحجم (267.4 سم²) بالإضافة إلى أنه قد تم تحسين المواد المدمجة في عملية تصنيع الخلية للحصول على هذه الكفاءة العالية.

وأضافت الشركة أنها قد اعتمد على تقنيات عديدة للوصول لهذه النتيجة بما في ذلك رقائق وايفر جينكو سولار عالية الجودة من النوع (N)، وتقنيات «الوصلات الخاملة – passivated contacts»، ونظام متقدم لنشر الضوء «advanced diffusion system»، وتخميل السطح «surface passivation»، وتعدين الخلايا الشمسية البلورية «metallization of crystalline solar cells» وتقنيات مبتكرة أخرى.

تعليقات المسؤولين

بصفتنا أعلى منشأة بحثية في الصين لعلوم القياس، ومزود التحقق من قدرة CNAS للخلايا والألواح الشمسية في اختبار المعلمات الكهربائية، فنحن نلتزم بتوفير بيانات متسقة ودقيقة وموثوقة للأغراض العلمية وتقدم تكنولوجي. وفي الوقت الحاضر، استحوذت منشأتنا على 80٪ من حصة السوق في خدمات المعايرة الخارجية للخلايا الشمسية القياسية والخلايا الشمسية المبتكرة (بما في ذلك خلايا البيروفسكيت).

السيد ليمين شيونغ، باحث في «المعهد الصيني الوطني للقياس «

تهدف الصين إلى الوصول إلى ذروتها في انبعاثات الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، لذلك تستعد صناعة الطاقة الكهروضوئية لتحقيق نمو أسرع في سعر الكهرباء المكافئ (LCOE) وكفاءة الخلايا الشمسية. ويسعدني أن أشهد هذا الرقم القياسي العالمي الجديد، وستواصل فرقنا التعاون والمساهمة في الصناعة من خلال البحث والتطوير.

السيد ليمين شيونغ، باحث في «المعهد الصيني الوطني للقياس «

نحن فخورون جداً بتحقيقنا ثلاثة أرقام قياسية عالمية لخلايا من النوع N ذات مساحات كبيرة على مستوى العالم خلال أقل من عام واحد. وقد استطعنا تحسين الحد الأقصى لكفاءة تحويل الخلايا من 24.79٪ إلى 24.9٪ والآن إلى 25.25٪، ويعتبر هذا الإنجاز بمثابة اعتراف عالمي بقدرات البحث العلمي، وأنا ممتن جداً لفريق البحث والتطوير الموهوب لدينا.
بصفتنا شركة رائدة في الصناعة حاصلة على العديد من الجوائز، فنحن ملتزمون بالترويج لمستقبل محايد للكربون استناداً إلى ترقيات التكنولوجيا التي من شأنها تسريع الإنتاج الضخم للمنتجات الصناعية التنافسية، وتزويد العملاء العالميين بمنتجات أكثر كفاءة وموثوقية ونظيفة.

الدكتور هاو جين، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة «JinkoSolar»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: JinkoSolar

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.