الأردن: شركة عبور إنيرجي تبدأ التشغيل التجاري لمحطة عبور لطاقة الرياح 51.75 ميجاواط

سولارابيك – الطفيلة، الأردن –  05 يوليو 2021: قامت شركة «عبور إنيرجي – Abour Energy» بالبدئ بالتشغيل التجاري لمحطة عبور لطاقة الرياح بقدرة 51.75 ميغاواط في مدينة الطفيلة على بعد 140 كم جنوب عمان، والتي ستقدم طاقة نظيفة لأكثر 40 ألف أسرة أردنية سنويًا.

سولارابيك – الطفيلة، الأردن – 05 يوليو 2021: قامت شركة «عبور إنيرجي – Abour Energy» بالبدء بالتشغيل التجاري COD في الخامس من الشهر الجاري لمحطة عبور لطاقة الرياح بقدرة 51.75 ميغاواط. وشركة «عبور إنيرجي» هي شركة تابعة لشراكة بين «إيميا باور – AMEA Power» و«زينيل للصناعات – Xenel Industries».

وتقع المحطة في مدينة الطفيلة على بعد 140 كم جنوب عمان وستقدم طاقة نظيفة لأكثر 40 ألف أسرة سنوياً.

تفاصيل محطة عبور

  • تمت إحالة المشروع ضمن الجولة الأولى من برنامج «تعرفة التغذية الكهربائية – FiT» في الأردن.
  • يتكون المشروع من 15 عنفة رياح من شركة «فيستاس – Vestas».
  • ستقوم شركة عبور بتشغيل المحطة لمدة 20 عاماً.
  • يخدم المشروع البيئة بإزاحته لأكثر من 2 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مدار حياته

تمويل المشروع

تم تمويل محطة عبور لطاقة الرياح من قبل «البنك الإسلامي للتنمية – ISDB» و«مؤسسة التمويل الدولية – IFC» التي اعتمدت معاملة إجارة للتمويل الإسلامي، وهي الأولى لها في قطاع الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

دور محطة عبور في حصة الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة

تلعب محطة عبور دوراً أساسياً في دعم طموح الأردن في مجال الطاقة النظيفة، والذي يهدف إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 30٪ بحلول عام 2030 وتقليل اعتمادها على واردات الوقود.

عن شركة عبور

شركة «عبور إنيرجي – Abour Energy» هي شركة ذات أغراض خاصة تابعة لشراكة بين شركتي «إيميا باور – AMEA Power» و«زينيل للصناعات – Xenel Industries».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة AMEA Power

Image Source: AMEA Power

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.