الأردن: وزارة المياه والري تدشن محطة تنقية «تل المنطح» لمعالجة المياه العادمة باستخدام الطاقة الشمسية

سولارابيك – الأردن – 30 يونيو 2021: أعلنت «وزارة المياه والري» الأردنية في بيانٍ لها على موقعها الرسمي عن تدشين «سلطة المياه» لمشروع محطة تنقية «تل المنطح» اللامركزية لمعالجة المياه العادمة باستخدام الطاقة الشمسية.

حضور التدشين

حضر مراسم التدشين رئيس منظمة «ايكوبيس الشرق الأوسط» السيدة إيانا أبو طالب وممثل الجهات الداعمة «كارشر-Karcher» وعدد من المسؤولين في المنطقة وممثلين عن وزارة المياه «وزارة المياه والري» ضمن الجهود والخطط التي تنفذها الوزارة من خلال وحدة الطاقة لترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة وتقليل الكلف.

تمويل المشروع

بلغت قيمة المشروع نحو 300 ألف دينار أردني ممولةً من قبل «الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) » و مؤسسة «ويلو-Wilo» الألمانية وشركة «Karcher» بالشراكة مع منظمة «ايكوبيس الشرق الأوسط» و«منظمة الصندوق العالمي للطبيعة الألمانية-Global Nature Fund» .

تفاصيل حول محطة «تل المنطح» الشمسية

أوضحت الوزارة أن تنفيذ وتشغيل محطة الطاقة الشمسية الجديدة في محطة تنقية «تل المنطح» امتد لمدة ثلاث سنوات بقدرة 128 كيلوواط أي ما يعادل 214 ميجاواط ساعة سنوياً.

ستساعد المحطة على توفير مبالغ مالية كبيرة من كلف التشغيل سنوياً، وكذلك ستعمل على رفع كفاءة محطة تنقية «تل المنطح» بعد تزويدها بأجهزة فحص نوعية المياه العادمة الحديثة وتطوير قدرة المحطة لاستيعاب 400 متر مكعب يومياً مع تطوير مهارات العاملين في المحطة الفنية خاصة اجراء فحوصات دورية لنوعية المياه العادمة.

Previous
Next

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.