الصين: جوليوود تقرر بناء مصنع ذكي لتصنيع الخلايا أحادية البلورة عالية الكفاءة بقدرة 16 جيجا واط

سولارابيك – الصين –  05 يوليو 2021:  وقعت شركة «جوليوود – Jolywood» اتفاقية استثمار لبناء مشروع المصنع الذكي لتصنيع الخلايا «أحادية البلورة – monocrystalline» عالية الكفاءة، بقدرة 16 جيجا واط سنوياً، وذلك خلال اجتماع المساهمين الاستثنائي الخامس الذي عقدته آخر الشهر الماضي.

تمويل المشروع

صادقت الشركات التابعة «لجوليوود – Jolywood» والمملوكة لها بشكل كامل على اتفاقية الإستثمار  بضمان من «جوليوود»، وسيتم تمويل إنشاء المصنع عن طريق الإستثمار بإصدار أسهم من فئة إي  «A-shares» لأهداف محددة.

ستصدر «جوليوود»  ما يقدر ب (326888207 سهم) كحد أقصى، ويقدر إجمالي الأموال التي سيتم جمعها 2.5 مليار يوان صيني كحد أقصى، وستقسم إلى:

  • 75 مليار لتمويل المرحلة الأولى من مشروع المصنع الذكي .

  • 750 مليون لتمويل الأعمال المساندة.

توجه جوليوود للخلايا «نوع N»

 تسعى «جوليوود» إلى تعزيز ريادتها في قطاع تصنيع الخلايا من «نوع  N» ، خصوصاً بعد اتجاه السوق المحلي لاستخدام هذا النوع، وتمكنت «جوليوود» من تكبير  أعمالها ليصبح لديها أول مصنع محلي يحقق إنتاجًا ضخمًا بمستوى الجيجاواط، على نطاق واسع من الخلايا «نوع  N» عالية الكفاءة.

بدأت كفاءة تحويل الخلايا «أحداية البلورة – Monocrystalline» من «النوع  P»  بالوصول بشكل تدريجي إلى عنق الزجاجة. وتبلغ كفاءة الإنتاج الضخم حوالي 22.8٪ ، لكن كفاءة تحويل الخلايا أحادية البلورية من «النوع  N»  قد وصلت بالفعل إلى 24٪، ومن المتوقع أن تزداد الحصة السوقية للخلايا من «النوع  N» ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الانخفاض المستمر في تكلفة السيليكون غير المتبلور.

المزايا الرئيسية للخلايا أحادية البلورية من «النوع N»:

  • انخفاض معامل درجة الحرارة.

  • تتمتع «بتقادم مُحفز بالضوء» «LID» بقيمة صفر.

  • تتمتع باستجابة أفضل للإضاءة الضعيفة.

خلايا «توبكون - TOPCon»

تبلغ السعة الإنتاجية لشركة «جوليوود – Jolywood» من خلايا «توبكون – TOPCon» من «النوع  N» 3.6 جيجاواط، وقد نجحت في تطوير تقنية «توب كون 2.0 – TOPCon 2.0». التي حققت موثوقية عالية، بدون طلاء الأسلاك،  ومخاطر التسرب، وتبسيطها لعملية الإنتاج إلى حد كبير، وتحسينها للعائد وتقليلها التكاليف. وبلغت أعلى كفاءة تحويل وصلت لها في لإنتاج الضخم 24.5٪.

تمتلك «Jolywood» العديد من براءات الاختراع في تقنيات الخلايا من «النوع  N» مثل «N-TOPCon» و«N-IBC»، وأطلقت مجموعة متنوعة من المنتجات النمطية مثل وحدات «Niwa Super » كبيرة الحجم من النوع «N TOPCon» و«Niwa Black».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: pv-tech

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.