الإمارات: اختيار شركة “أركتيك” لتوريد 2.1 جيجاواط من أنظمة التتبع الشمسية لمحطة الظفرة للطاقة الشمسية في أبو ظبي

سولارابيك – أبو ظبي، الإمارات08 أيلول 2021: شركة «Arctech» الرائدة في مجال أنظمة التتبع و حلول الطاقة الشمسية المدمجة بالأبنية «BIPV»، تعلن عن توقيع اتفاقية مع شركة هندسة الماكينات الصينية «China Machinery Engineering Corporation-CMEC» لتوريد 2.1 جيجاواط من أنظمة التتبع الشمسية، لصالح محطة الظفرة «Al Dhafra PV2» للطاقة الشمسية الكهروضوئية في أبو ظبي.  

ستكون محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية أكبر محطة للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم. ويمكنها توفير ما يكفي من الكهرباء لتزويد أكثر من 160 ألف أسرة بالطاقة وسستاهم في تعويض الانبعاثات الكربونية بأكثر من 3.6 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

تجهيز أرض المحطة لبدء الأعمال الإنشائية

أنظمة التتبع «SkySmart II»

SkySmart II

قامت شركة «Arctech» بتقديم أنظمة التتبع أفقي «SkySmart II» خلال معرض «SNEC 2021». تقنية أنظمة التتبع مبتكرة وبسيطة وغير مكلفة للتركيب والتشغيل والصيانة، لها وظيفة توجيه الألواح نحو الشمس من الصباح إلى المساء، مما يزيد من إنتاج الطاقة في المحطة بنسبة تصل إلى 25٪ مقارنة بالهياكل الثابتة المائلة.

يعد نظام «SkySmart II» هو أول نظام تتبع محرك متوازي متعدد النقاط معتمد من اللجنة الكهروتقنية الدولية «IEC»، والذي يمكنه التعامل مع البيئة الطبيعية القاسية ويتميز بنقاط تثبيت تفرعية عديدة والتي تمكنه من قيادة ما يصل إلى 120 لوح شمسي. يمكن أن يحل مشكلة عدم الاستقرار في نظام التتبع العادي ويوفر استقراراً أفضل لمحطة الكهروضوئية في الظروف الجوية القاسية.  

بالمقارنة مع نظام التتبع المستقل القياسي الموجود حالياً في الأسواق، يعد «SkySmart II» حلاً قوياً وفعالاً من حيث التكلفة لمحطة الطاقة الكهروضوئية.

اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين شركتي «Arctech» و«CMEC»

وقعت شركة «Arctech» و «CMEC» أيضاً اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة «CMEC». وبموجب الاتفاقية، ستعمل الشركتان على تعزيز التعاون المتعمق في الأسواق العالمية على أساس المنافع المتبادلة ومبادئ الربح المتبادل.

كونها أحد الموردين الرئيسيين لـ «CMEC»، دخلت «Arctech» في شراكة مع «CMEC» في العديد من المشاريع الكهروضوئية. كأكبر مشروع للطاقة الكهروضوئية في الشرق الأوسط، اجتذب اختيار معدات محطة الظفرة اهتماماً عالمياً. للفوز بهذا المشروع، استثمرت «Arctech» آلاف الساعات من موارد المهندسين من مكاتب في الصين والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا، وعشرات تكوينات نظام التتبع، وقدمت أكثر من 30 ألف صفحة من المستندات الفنية. ولقد حظيت هذه الجهود بتقدير كبير من قبل «CMEC» وجميع الأطراف ذات الصلة.

تعليقات المسؤولين

حان الوقت الآن للوفاء بالتزاماتنا تجاه جودة المنتج والتسليم في الوقت المحدد والخدمات. نعتقد أن المشروع سيتم توصيله بنجاح بالشبكة في الوقت المحدد. وفي الوقت نفسه ، تُظهر اتفاقية الإطار الموقعة اليوم أيضًا أن Arctech و CMEC تشتركان في مصالح مشتركة واسعة ونوايا تعاون. سنسعى بنشاط لتعميق التعاون في المزيد من مشاريع الطاقة الجديدة وخلق المزيد من القيم من خلال تطبيق التقنيات المبتكرة.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
جاي رونج ، رئيس الأعمال العالمية في «Arctech»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: : Arctech

سناء ابراهيم

سناء إبراهيم مهندسة كهرباء إختصاص إلكتروتقني. تشتغل في مجال الطاقة الشمسية و مهتمة بالطاقات المتجددة و التنمية المستدامة في العالم العربي

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.