السعودية: مصنعٍ للقواعد الحديدية لعنفات الرياح بطاقة إنتاجية تصل إلى 520 ميجاواط سنوياً

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية – 15سبتمبر 2021: صرح الرئيس التنفيذي لشركة اليمامة للصناعات الحديدية، الأستاذ يوسف بازيد، لقناة العربية بأن الشركة تعتزم تصنيع الأبراج الحديدية لأنظمة توليد طاقة الرياح وذلك بطاقة إنتاجية تصل إلى 520 ميجاواط سنوياً. ويتوقع بأن يتم الانتهاء من المصنع الجديد في الربع الثاني من عام 2023 ويعتبر هذا أول إعلان عن مصنع لأنظمة الرياح في المملكة.

وتبلغ قيمة الاستثمار في مصنع أنظمة توليد الطاقة من الرياح 300 مليون ريال سعودي، ويتوقع بأن يدر 15% من اجمالي الإيرادات السنوية للشركة. وكما سيقوم هذا المشروع بتخديم حوالي 35% من احتياجات المملكة لهذه القواعد الحديدية ضمن الخطط المعلنة مستفيداً من شروط المكون المحلي لمشاريع الطاقة المتجددة في المملكة.

استثمارات الشركة في قطاع الطاقة الشمسية

هذا وقد انتهت شركة اليمامة للصناعات الحديدية من تشييد مصنع متخصص بأنظمة الطاقة الشمسية في عام 2019. وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع 80,000 طن من المنتجات الحديدية المختلفة لقواعد الأنظمة الشمسية المركزة CSP والكهروضوئية PV.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments