الولايات المتحدة الأمريكية: تعاون وشراكة بين هيونداي وكيا وشركة فاكتوريال إينرجي لاختبار بطاريات فاكتوريال الصلبة في سيارات هيونداي الكهربائية

سولارابيك – ووبورن، الولايات المتحدة الأمريكية – 29 أكتوبر 2021: وقعت شركة «كيا – KIA» وشركة «هيونداي – Hyundai» اتفاقية تطوير مشترك مع شركة «فاكتوريال إينرجي – FactorialEnergy» الأمريكية لاختبار إمكانية استخدام بطاريات «فاكتوريال إينرجي – FactorialEnergy» الصلبة «Solid state batteries» في سيارات «هيونداي – Hyundai» الكهربائية.

اتفاقية التطوير المشترك

ستقوم الشركات باستخدام تقنيات شركة «فاكتوريال إينرجي – Factorial Energy» على مستوى خلايا البطاريات ووحدات البطاريات وأنظمتها، بالإضافة لمراقبة أداء المركبات بالاعتماد على هذه البطاريات، بالإضافة للتطوير المشترك لمواصفات خاصة لتصنيع بطاريات «فاكتوريال إينرجي – Factorial Energy».

تعد هذه الاتفاقية هي أول اتفاقية استراتيجية استثمارية توقعها شركة «فاكتوريال إينرجي – Factorial Energy» مع مُصنع للمركبات الكهربائية مثل «هيونداي – Hyundai».

بطاريات فاكتوريال الصلبة

تمكنت شركة «فاكتوريال إينرجي – Factorial Energy» من تحقيق تقدم كبير على مستوى تقنيات البطاريات الصلبة «Solid state batteries» والتي تمكنت من خلالها مواجهة أكبر المعوقات الحائلة دون الاعتماد على هذه البطاريات في المركبات الكهربائية والمتمثلة بالآمان ومدى القيادة المتاح.

بُني التقدم الذي حققته «فاكتوريال إينرجي – Factorial Energy» على تقنية المحل الكهربائي الخاص بالشركة والمعروفة باسم «FEST – Factorial Electrolyte System Technology»، والتي استفادت من خصائص مواد المحل الكهربائي الصلب والذي مكن من الحصول على أداء موثوق وآمن لخلايا البطاريات بأقطاب عالية الجهد والسعة وتمكين بطاريات بسعة 40 ميلي أمبير من العمل بشكل جيد بدرجة حرارة الغرفة.

تعد تقنية «FEST» أكثر آماناً من بطاريات الليثيوم أيون التقليدية، والتي قد تساهم في زيادة مدى القيادة بنسبة 20 وحتى 50 %، وهي مناسبة لاستبدال بنية بطاريات الليثيوم أيون الموجودة حالياً.

تعليقات المسؤولين

شراكتنا مع «Hyundai» هي إثبات آخر لتقنية بطاريات الحالة الصلبة الخاصة بنا، ونتطلع إلى إظهار استعدادها للسوق في سيارات «Hyundai»، يمكننا المساعدة في تسريع الاعتماد الواسع على السيارات الكهربائية - والفوائد البيئية الناتجة - من خلال بطاريتنا طويلة المدى والأمنة.

الدكتور سيو هوانغ، المدير التنفيذي لشركة «Factorial Energy»

إن فريق «Hyundai CRADLE» قد أُعجب بفريق إدارة شركة «Factorial Energy» والتقنية ونهج التصنيع الجديد ، والذي يمكن أن يجعل الانتقال إلى الحالة الصلبة سلساً وفعالاً من حيث التكلفة. ونتطلع إلى التعاون مع شركة الجديدة في محفظة الأعمال الخاصة بنا، ومواصلة تطوير التقنية الخاصة بهم.

هنري تشونج، نائب أول للرئيس ورئيس شركة «CRADLE Silicon Valley»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Factorial Energy

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments