الصين: شركة هوندا تخطط لإطلاق 5 سيارات كهربائية ضمن سلسلة إي:إن في السوق الصينية ولإنهاء بيع سياراتها التقليدية بحلول 2030

سولارابيك – الصين -13 أكتوبر 2021: أعلنت شركة «هوندا – Honda» اليابانية عن خطتها لإطلاق 5 سيارات كهربائية جديدة ضمن سلسلة «إي:إن – e: N Series»، من بينها طرازا «إي:إن إس ون – e: NS1» و«إي:إن بي ون – e: NP1» اللذان سيتم طرحهم للبيع العام المقبل في السوق الصينية.

وأشارت الشركة أنه سيتم تصنيع كلا الطرازين بواسطة مشاريع هوندا الصينية المشتركة «دونفينغ هوندا – Dongfeng Honda» و «غوانكخي هوندا – GAC Honda»، وسيعتمدان في تصميمهما بشكل واضح على الطراز الجديد من سيارات هوندا «HR-V».

Previous
Next

وأضافت أنه سيتم تطوير ثلاث سيارات أخرى من طراز «إي:إن – e: N Series»، بهدف إطلاقها في غضون خمس سنوات. تعرضهم «Honda» هنا بأسماء «إي:أن كوبيه – e:N Coupe»، و« إي:أن أس يو في – e:N SUV»، و« إي:أن جي تي -e:NGT ». تتشارك هذه الطرازات أسس تصميمية مماثلة لا تشبه شيئاً من سيارات «Honda» الحالية.

المؤتمر الصحفي لشركة «Honda»

سيكون هناك في النهاية عشر طرازات في تشكيلة «e: N»، وستكون متاحة لدى وكلاء معينين في الصين، وستعمل الشركة على بناء مصانع جديدة مخصصة لإنتاجهم في «GAC Honda» و«Dongfeng Honda»، بهدف بدء الإنتاج عام 2024.

أوضحت الشركة أنها لن تطرح في السوق الصينية أي طرازات جديدة تعمل بالبنزين، وستعمل على كهربة جميع الطرازات الجديدة بحلول عام 2030.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة «Honda»

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments