المغرب: إطلاق أكبر شبكة لمحطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في إفريقيا

سولارابيك – المغرب طنجة 22 نوفمبر 2021 : أعلنت شركة «أفريموبيليتي – AFRIMOBILITY» في بيان صحفي لها، عن نشر أول شبكة لمحطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية والهجينة القابلة لإعادة الشحن في المغرب بين منطقتي طنجة وأغادير. ستساهم الشبكة الأكثر كثافة في إفريقيا في تحفيز تطوير قطاع التنقل الكهربائي و تبني المسؤولية البيئية في القارة.

أول شبكة لمحطات الشحن السريع في إفريقيا

بموجب العلامة التجارية «FASTVOLT»، تعمل «AFRIMOBILITY» حاليًا على تطوير شبكة محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية والهجينة القابلة لإعادة الشحن. تعد الشركة لاعبا رئيسيا في قطاع التنقل الكهربائي على المحاور الرئيسية في المملكة. و بفضل نشاطها الفعّال في مجال المركبات الكهربائية، سيصبح ممكنا الآن شحن السيارات الكهربائية بما يصل إلى 80% في مدة أقصاها 30 دقيقة.

بقدرة 50 كيلوواط حسب معايير إعادة الشحن السريع، ستكون المحطات متاحة للسيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن. كما يتوفر تطبيق مخصص لتحديد موقع أقرب محطات سريعة، وتنظيم وحجز شحن السيارة أثناء مراقبة استهلاكها. بالإضافة إلى تاريخ عمليات إعادة الشحن الأخيرة، وخدمات تتعلق بتركيب وإدارة وصيانة المحطات خدمة ما بعد البيع وتدريب الموظفين.

إستراتيجية إنشاء محطات شحن

المشروع قيد التطوير حالياً، ويتوقع أن يكون هناك محطات شحن كافية لإعادة الشحن لما يقرب من 700 كيلومتر على محور طنجة-أغادير. تم اختيار المواقع الأولى لمحطات الشحن السريع بالتشاور مع مستخدمي السيارات الكهربائية والهجينة ، والتي يستمر عددها في النمو من عام إلى آخر. و تلبي هذه المواقع الاستراتيجية توقعات سائقي السيارات الكهربائية من خلال ضمان القيادة الذاتية لهم على الطرق الرئيسية.

تعد «AfriMobility» إحدى الشركات الرائدة في قطاع النقل في أفريقيا، وتحت الاسم التجاري «FASTVOLT»، تواصل الشركة إستراتيجيتها للنمو من خلال تطوير أول محطة شحن سريعة مغربية بنسبة 100% (من 60 كيلوواط إلى 100 كيلوواط) ، بالاشتراك مع معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة «IRESEN» والتي تم التخطيط لإنتاجها وتسويقها على نطاق واسع خلال عام 2022 ، وبالتالي تلبية الحاجة الحالية المتزايدة على السوق المغربية.

أفريموبيليتي أول لاعب مغربي ينشئ مثل هذه الشبكة الكثيفة من محطات الشحن السريع في المغرب ، ويسعدنا جدًا المساهمة في تطوير البنية التحتية للشحن في المغرب من أجل الاستعداد الأفضل لانتقال الطاقة الحالي وتعميم استخدام المركبات الكهربائية البيئية … لقد اخترنا أن نكون أول من يستثمر في هذا القطاع من أجل خلق ديناميكية عالمية وتشجيع جميع اللاعبين في النظام البيئي على متابعتنا، من أجل بناء شبكة واسعة من محطات الشحن

مولاي حفيظ العمراني ، العضو المنتدب لشركة AFRIMOBILITY

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: IRESEN

سناء ابراهيم

سناء إبراهيم مهندسة كهرباء إختصاص إلكتروتقني. مهتمة بالطاقات المتجددة و التنمية المستدامة في العالم العربي

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments