fbpx

البحرين: شركة ألمنيوم البحرين تطرح مناقصة لمحطة طاقة كهروضوئية باستطاعة 5 ميجاواط وتضع خططاً متكاملة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060

 البحرين: شركة ألمنيوم البحرين تطرح مناقصة لمحطة طاقة كهروضوئية باستطاعة 5 ميجاواط وتضع خططاً متكاملة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060

سولارابيك – البحرين – 09 نوفمبر 2021: أعلنت شركة «ألمنيوم البحرين – Aluminium Bahrain» المعروفة باسم «ألبا»، عن طرح مناقصة عامة لتأمين إمداد وتركيب ألواح شمسية لمحطة طاقة شمسية كهروضوئية باستطاعة تزيد عن 5 ميجاواط.

تفاصيل حول المناقصة

تبلغ استطاعة المحطة أكثر من 5 ميجاواط، وستغطي مساحة تتجاوز 37 ألف متر مربع موزعة على المواقع التشغيلية، ومواقف السيارات ونادي «ألبا». وتم تحديد آخر موعد لتقديم العروض الفنية 31 يناير عام 2022.

تهدف الشركة من خلال طرحها للمناقصة إلى تحقيق تطلعاتها المستقبلية بتنويع مصادر الطاقة وتبني تقنيات توليد الطاقة النظيفة، تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وأهدافها الرامية إلى تحقيق الطاقة النظيفة والمتجددة.

تعاون شركة «ألبا» مع شركة استشارية لتحقيق أهداف المملكة بالحياد الكربوني

كما أعلنت شركة «ألبا» في البيان المنشور على صفحتها الرسمية، عن تعاونها مع شركة استشارية رائدة في مجال الاستدامة لوضع خطة عمل متكاملة ستساهم في تحقيق أهداف الشركة المرجوة بما يتوافق والأهداف التي تبنتها مملكة البحرين للوصول للحياد الكربوني الصفري بحلول 2060.

ومن شأن خطة العمل هذه أن تسرّع من تحقيق الإنجازات المبدئية بالإضافة إلى وضع الأهداف قصيرة وبعيدة المدى، وذلك في إطار مهمة الشركة، مما سيعزز من مكانتها كمصهر للألمنيوم حاصل على شهادة مبادرة استدامة الألمنيوم (ASI).

توقيع مذكرة تفاهم مع «هيئة الطاقة المستدامة»

وقعت شركة «ألبا» مؤخراً مذكرة تفاهم مع «هيئة الطاقة المستدامة» لبحث فرص التعاون التي تضمن الاستفادة من خبرة الهيئة في هذا المجال لإيجاد حلول الطاقة المستدامة. وفي ظل المزيد من خطط العمل التي يجري بحثها لإيجاد الحلول المناسبة لقضايا التغير المناخي، مثل الطاقة النظيفة، حماية البيئة، إدارة المخلفات، والتوريد المسؤول، وغيرها من الجوانب، فسوف تحرص «ألبا» على تسخير مواردها حتى يكون لها دور رائد في مختلف مراحل سلسلة توريد الألمنيوم وأن يكون دورها فاعلاً في إحداث فرق حقيقي وملموس في هذه القضايا الهامة.

تقع مسؤولية التحول نحو تطبيق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة على عاتقنا نحن، إذ علينا جميعًا أن ندرك أهميتها وأن نسعى لتحقيقها. كما أن الالتزام بهذه الجوانب ليس وجهة أخيرة، إنما هو مسيرة متواصلة. ولا يسعنا اليوم إلا أن نباشر بمبادراتنا، لذا فإنني أدعو الجميع اليوم للالتفاف حول هذه الأهداف التي تبنتها المملكة تحت قيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لتحقيق الحياد الكربوني الصفري بحلول عام 2060.

علي البقالي، الرئيس التنفيذي لشركة «ألبا»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟