اسكتلندا: شركة ماروبيني توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأسكتلندية لتوسيع أعمال مشاريع طاقة الرياح البحرية والهيدروجين الأخضر وتحقيق الحياد الكربوني

سولارابيك – اسكتلندا – 10 نوفمبر 2021: أعلنت شركة «ماروبيني – Marubeni» اليابانية في عن توقيعها مذكرة تفاهم مع «المؤسسة الأسكتلندية – Scottish Enterprise» من أجل توسيع أعمال مشاريع طاقة الرياح البحرية والهيدروجين الأخضر ودعم أهداف اسكتلندا في تحقيق الحياد الكربوني.

خطة استكلندا لتحقيق الحياد الكربوني

تسعى الحكومة الأسكتلندية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2045، ومن هذا المنطلق فقد أصدرت الحكومة العديد من التشريعات القانونية التي تسهل من الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى 75٪ بحلول عام 2030.

ومن هنا تأتي أهمية مذكرة التفاهم هذه في المساهمة في إزالة الكربون من دولة اسكتلندا وتوسيع أعمال محطات طاقة الرياح البحرية العائمة ومشاريع الهيدروجين الأخضر من خلال تحسين سلسلة توريد الخاصة بهما.

مشاريع شركة «ماروبيني - Marubeni» في الطاقة المتجددة

تمتلك شركة «ماروبيني – Marubeni» حصة كبيرة من مشاريع الطاقة المتجددة حول العالم، حيث لديها العديد من المشاريع في 19 دولة بإجمالي استطاعة تصل إلى حوالي 12 جيجاواط.

وكجزء من أنشطة الشركة لتعزيز الاستدامة، فقد أصدرت في شهر سبتمبر عام 2018 سياسات الأعمال المتعلقة بتوليد الطاقة الكهربائية سواء من من المحطات التقليدية أو من مصادر الطاقة المتجددة.

رؤية شركة «Marubeni»

وضعت شركة «Marubeni» في شهر مارس من هذا العام رؤيتها طويلة الأمد المتعلقة بتغير المناخ، بغرض المساهمة في حل مشكلة تغير المناخ العالمي، وذلك باستخدام خبرتها في العمل كمطور رائد لهذه الأنواع من المشاريع.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Marubeni

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments