fbpx

ألمانيا: ارتفاع سهم شركة دايملر تراك بنسبة 7 بالمئة وتحقيق قيمة سوقية تصل إلى 24 مليار يورو بعد الانفصال عن مرسيدس بنز

 ألمانيا: ارتفاع سهم شركة دايملر تراك بنسبة 7 بالمئة وتحقيق قيمة سوقية تصل إلى 24 مليار يورو بعد الانفصال عن مرسيدس بنز

سولارابيك – ألمانيا – 10 ديسمبر 2021: ارتفاع قيمة أسهم شركة «دايملر تراك -Daimler Truck» الألمانية للشاحنات في أول أيام تداوله بالبورصة، بنسبة 7 بالمئة بعد أن سجل 28 يورو في مستهل التعاملات، لتصل قيمة الشركة إلى نحو 24 مليار يورو (27 مليار دولار).

تأتي هذه الزيادة عقب فصل قسم الشاحنات والحافلات في شركة «Daimler» عن شركة «Mercedes Benz» المخصصة للسيارات وتأسيس شركة منفصلة إدارياً ومالياً تحت اسم «Daimler Truck». الأمر الذي أعلنته الشركة في مطلع عام 2021 في اجتماع للجنة المستثمرين، والذي تقرر فيه فصل الشركتين للعمل على تطوير تقنيات عديمة الانبعاثات الكربونية وتسريع الانتقال لمستقبل رقمي.

ويتوقع المستثمرون أن يؤدي هذا الانفصال، وهو من أكبر عمليات الفصل التي شهدتها ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، إلى مزيد من الشفافية وتسريع جهود إعادة هيكلة شركة «Daimler Truck» في أوروبا التي تؤثر تكاليفها المرتفعة على حجم الأرباح.

إدراج سهم دايملر للشاحنات على مؤشر داكس القياسي

ذكرت «Bloomberg» أن الخلاف لا يزال مستمر بشأن إدراج سهم «Daimler Truck» على مؤشر داكس القياسي للأسهم «DAX» في ألمانيا، نظراً لأن قيمتها تتجاوز قيمة بعض الشركات المدرجة بالفعل على المؤشر مثل «دويتشه بنك -Deutsche Bank» وشركة « أر دبليو إي أي جي – RWE AG» للخدمات.

لدينا كثير من إمكانيات الصعود، كما أن قطاعي سيارات الركوب الفارهة والشاحنات لا يربطهما كثير من القواسم المشتركة، سواء من حيث التكنولوجيا أو قاعدة المستهلك أو أسلوب التسويق.

مارتين داوم، الرئيس التنفيذي لشركة «دايملر تراك - Daimler Truck»

خطوة استراتيجية

يعتبر فصل وحدة الشاحنات أهم خطوة استراتيجية لشركة «Daimler» منذ بيع «Chrysler» في عام 2007، كما أنها تعد عنصراً رئيساً في سياسة الرئيس التنفيذي، أولا كالينيوس، الدافعة إلى تحويل مُصنّعة السيارات لشركة ذكية.

تراجعت أرباح «Daimler» وأسعار أسهمها في أواخر فترة قيادة سلفه ديتر زيتشه، الذي استمر 13 عاماً، مما أجبر كالينيوس على إجراء تغييرات جريئة تزامناً مع التحولات الأساسية التي اكتسحت الصناعة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: تقرير لوكالة Bloomberg

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟