fbpx

البحرين: شركة ترشيد الطاقة البحرينية تعلن عن انتهاء أعمال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح 5 مدارس حكومية

 البحرين: شركة ترشيد الطاقة البحرينية تعلن عن انتهاء أعمال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح 5 مدارس حكومية

سولارابيك – البحرين – 22 ديسمبر 2021: أعلنت «شركة ترشيد الطاقة» البحرينية عن انتهاء الأعمال في مشاريع الطاقة الشمسية  الخمسة والتي تم تنفيذها على أسطح 5 مدارس حكومية في مملكة البحرين.

وكانت شركة «مدارس للطاقة الشمسية»، التي تمثل تحالفاً بين شركة «ترشيد الطاقة» البحرينية و «تكنولوجيات الصحراء» السعودية، قد فازت في عام 2020 بمناقصة تنفيذ المشاريع الخمسة على أسطح المدارس الحكومية في  مملكة البحرين والتي تعد جزءاً من مبادرة «هيئة الطاقة المستدامة» لتنفيذ مشاريع كهروضوئية على أسطح مباني حكومية.

حول المشروع

تم طرح مناقصة عامة من قبل هيئة الطاقة المستدامة في عام 2020 لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على مباني ثماني مدارس حكومية بطاقة استيعابية تبلغ 3 ميجاواط، وتم ترسية المناقصة على ثلاث شركات من بينهم شركة «مدارس للطاقة الشمسية» والذي قاموا بدورهم بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على 5 مدارس ومواقع من أصل 8. وهذا يصب في تحقيق أهداف مملكة البحرين لزيادة نصيب الطاقة المتجددة في المزيج الكلي للطاقة بنسبة 5% بحلول عام 2025 ترتفع إلى 10% بحلول عام 2035.

Previous
Next

تعليقات المسؤولين

كما وصرح سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة في مملكة البحرين بأن إنتهاء أعمال المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح المباني الحكومية وبدء تشغيل المحطات بنجاح يمثل التعاون بين حكومة مملكة البحرين والقطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة، وأكد الدكتور ميرزا دعمه واعتزازه بما وصلت إليه الشركات البحرينية في هذا المجال.

كما أوضح السيد سيناء دشتي، المدير التنفيذي لشركة ترشيد الطاقة البحرينية: انه من دواعي سرورنا أن نعلن عن انتهاء الأعمال لتركيب أنظمة  الطاقة الشمسية على أسطح 5 مدارس، حيث يمثل هذا الاعلان نجاح الشركات البحرينية في إدارة وتنفيذ اتفاقيات تركيب محطات الأنظمة  الطاقة الشمسية متضمنة اتفاقيات شراء الطاقة وتأثيرها على مستقبل الطاقة المتجددة في مملكة البحرين.

كما اضاف السيد ميثاق روحاني، مدير تطوير الاعمال في شركة ترشيد الطاقة: تم تركيب 2263 لوحة كهروضوئية شمسية من نوع JA Solar باستطاعة 540 على أسطح 5 مدارس حكومية باستطاعة إجمالية 1.2 ميجاواط، حيث تم العمل بالتوازي على 5 مدارس وفي مواقع مختلفة لضمان انتهاء الاعمال في أقصر مدة ممكنة.

كما أشاد السيد علي سلمان، المدير التقني في شركة ترشيد الطاقة: إن تنفيذ هذا النوع من المشاريع في أقصر مدة ممكنة تعتبر من أحد انجازات الشركات البحرينية العاملة في هذا المجال.

شركة ترشيد الطاقة البحرينية

إن شركة ترشيد الطاقة هي شركة بحرينية متخصصة باتفاقيات تركيب أنظمة الطاقة الشمسية متضمنة اتفاقيات شراء الطاقة (PPA) بالإضافة إلى حزمة متنوعة من الخدمات والمنتجات التي تساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء لمختلف الجهات الحكومية منها والخاصة.

وتم تأسيس «مدارس للطاقة الشمسية – Madares Solar Energy» بتحالف استراتيجي مع شركة تكنولوجيات الصحراء السعودية «Desert Technologies» التي تعتبر من الشركات الرائدة في المنطقة في هذا المجال.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: مصادر خاصة لسولارابيك

حنا ندروس

https://solarabic.com

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟