السعودية: توقيع اتفاقية تجارية بين تكنولوجيات الصحراء واسينترا لتصدير الألواح الشمسية المُصنعة محلياً في السعودية إلى الولايات المتحدة

سولارابيك – السعودية – 06 ديسمبر 2021: أعلنت «هيئة تنمية الصادرات السعودية» في بيانٍ لها، عن توقيع اتفاقية تجارية لتصدير الألواح الشمسية المُصنعة محلياً في السعودية إلى الولايات المتحدة.

تم توقيع الاتفاقية بين شركة «تكنولوجيات الصحراء – Desert technologies» – أول شركة سعودية مُصنّعة للألواح -، وشركة «اسينترا – Essentra».

البعثة التجارية السعودية إلى أمريكا

تم توقيع الاتفاقية خلال البعثة التجارية السعودية إلى أمريكا التي امتدت من 6 إلى 8 من شهر ديسمبر، والتي تضمنت 15 شركة وطنية في قطاعي الأغذية ومواد البناء تعزيزاً للمنتجات السعودية دولياً وتسهيلاُ لرحلاتها التصديرية.

حضرت البعثة التجارية السعودية إلى أمريكا عدداً من اجتماعات مطابقات الأعمال والتي تعمل بدورها على استعراض الفُرص التصديرية المُمكنة للشركات الوطنية وتهدف إلى ربط المُصدرين بالمشترين المُحتملين.

تعليقات المسؤولين

نسعى في «الصادرات السعودية» لربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين عالميًا، إذ تضيف البعثات التجارية قيمة حقيقة للمصدرين بتحقيق وصولهم للأسواق المستهدفة، مما يدعم جهود الهيئة في أن تكون المحرك الرئيسي لتحقيق النمو المستدام لصادرات المملكة غير النفطيّة.

السيد فيصل بن سعد البداح، سعادة أمين عام «الصادرات السعودية»

نستهدف من خلال هذه البعثة تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية وفتح أسواق جديدة للشركات السعودية.

السيد فيصل بن سعد البداح، سعادة أمين عام «الصادرات السعودية»

هيئة تنمية الصادرات السعودية

هيئة تنمية الصادرات السعودية والمعروفة بـ «الصادرات السعودية» هي هيئة حكومية بدأت أولى أنشطتها عام 2013،  وتُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية، نحو تحسين  كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية و تحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل «الصادرات السعودية» ترجمة لرؤية المملكة  2030 م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments