fbpx

إسبانيا: سيمنز جاميسا تكشف عن سفينتها «أر أي أم إنيرجي» مزودة بخلايا وقود وبطارية باستطاعة 12 ميجاواط

 إسبانيا: سيمنز جاميسا تكشف عن سفينتها «أر أي أم إنيرجي» مزودة بخلايا وقود وبطارية باستطاعة 12 ميجاواط

سولارابيك – إسبانيا- 16 ديسمبر 2021: كشفت شركة «سيمنز جاميسا – Siemens Gamesa» عن سفينتها لخدمات البناء «أر أي أم إنيرجي – REM Energy» الصديقة للبيئة والمزودة بخلايا وقود تعتمد على الهيدروجين الأخضر، وبطارية باستطاعة 12 ميجاواط، بهدف الوصول إلى سلسلة قيمة حيادية الكربون.

جاءت هذه الخطوة جراء التزام شركة «سيمنز جاميسا – Siemens Gamesa»  بأهداف الاستدامة ، حيث ستسعى لخفض الانبعاثات الكربونية في عمليات الخدمات البحرية والوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040، شاملةً بذلك الانبعاثات الناتجة عن سلسلة القيمة الكاملة للشركة.

مواصفات سفينة «أر أي أم إنيرجي - REM Energy»

تعمل السفينة على توفير خدمات الصيانة للمحطات الرياح البحرية «Global Tech I» و «Trianel Windpark Borkum I» في بحر الشمال، وقد قامت شركة «Siemens Gamesa» بتأجيرها لمدة 4 سنوات لصالح شركة الشحن «REM ENERGY AS».

يبلغ طول سفينة «REM Energy» حوالي 90 متراً وعرضها 20 متراً، ومؤهلة لاستيعاب 75 فني خدمة و24 من أفراد الطاقم، وقادرة على العمل في البحر لمدة تزيد عن شهر قبل الاضطرار إلى العودة إلى الميناء مرة أخرى.

تمتلك السفينة محركات السمت التي يمكن تدويرها 360 درجة حول المحور الرأسي، مما يجعلها قادرة على المناورة للغاية، ويمكنها من التحرك بأمان بين توربينات الرياح حتى في البحار الهائجة.

تحتوي السفينة على ممر «gangway» يعمل على استقرار حركات الأمواج ويمكن الفنيين من الانتقال بأمان من السفينة إلى عنفات الرياح البحرية.

حركة المرور البحرية والانبعاثات الكربونية

حركة المرور البحرية والانبعاثات الكربونية

تسبب حركة المرور البحرية في جميع أنحاء العالم أكثر من 900 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو أكثر مما تنبعث منه دولة ألمانيا بأكملها. ومع صعوبة كهربة قطاع الشحن فإن الهيدروجين الأخضر وأنواع الوقود الأخرى التي يتم إنتاجها باستخدام الطاقة المتجددة تعتبر بمثابة لبنة أساسية لتقليل الانبعاثات.

تعليقات المسؤولين

تضع سفينة «REM Energy» معايير جديدة فيما يتعلق بالسلامة المهنية والاستدامة والكفاءة، ومع سفينة عمليات الخدمة الجديدة «SOV»، وإننا سنكون قادرين على تحسين الخدمة التي نقدمها لعملائنا. وسنزيد من توافر عنفات الرياح البحرية، وبالتالي تقليل تكلفة الكهرباء وضمان المزيد من الطاقة النظيفة مع زيادة الأمان لخدمتنا البحرية فنيين.

ستيفان هوهز، المدير الإداري لشركة «Siemens Gamesa»

نحن نتخذ الخطوة الأولى في الاستعداد لخفض انبعاثاتنا في عمليات الخدمات البحرية. يعتبر تشغيل «REM Energy» إشارة قوية تسلط الضوء على توافر التكنولوجيا النظيفة لتسهيل التشغيل بدون انبعاثات، تحتاج الحكومات والصناعة والمستثمرون الآن إلى الشراكة بسرعة من أجل تكثيف البنية التحتية الخضراء وتسهيل إزالة الكربون عن الشحن البحري.

جوناس باغ جنسن، اختصاصي الاستدامة في شركة «Siemens Gamesa»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Siemens Gamesa

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟