fbpx

الولايات المتحدة الأمريكية: شركة نوفاسورس الأمريكية تستحوذ على الشركة الكندية هيليوليتكس بغرض تطوير خدمات تقييم دورة الحياة في مجال الطاقة الشمسية

 الولايات المتحدة الأمريكية: شركة نوفاسورس الأمريكية تستحوذ على الشركة الكندية هيليوليتكس بغرض تطوير خدمات تقييم دورة الحياة في مجال الطاقة الشمسية

سولارابيك – تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية – 5 يناير 2022: استحوذت شركة «نوفاسورس – NovaSource»، الشركة العالمية الرائدة في تقديم خدمات الصيانة والتشغيل في مجال الطاقة الشمسية، على شركة «هيليوليتكس – Heliolytics » الكندية المتخصصة بتزويد خدمات بيانات المواقع والتفتيش الجوي موسعة بذلك محفظة خدماتها.

أهمية الاستحواذ

تأتي أهمية هذا الاستحواذ في توسيع الخدمات التي تقدمها «NovaSource» في مجال الطاقة الشمسية وما تزوده من خدمات التشغيل والصيانة إذ ان استحواذها على «Heliolytics» سيمكنها من تقديم أفضل نموذج خدماتيّ لتقييم دورة الحياة.

تعد «NovaSource» متقدمة في مجال خدمات أداء الأصول القائمة على البيانات برصيد خدمات حيث تدير حالياً أكثر 18 جيجاواط.

بينما تميزت «Heliolytics» عالمياً بعمليات الفحص والمراقبة الجوية وتحسين المواقع، والتحليل المتقدم للمواقع بخبرة عالمية متمثلة بأكثر من 100 جيجاواط.

ما يعني أن مكاسب الاستحواذ تتعدى الأرباح المالية لتشمل تقديم خبرات أكثر شمولية في مجال تشغيل وصيانة مشاريع الطاقة المتجددة عالمياً.

تعليقات المسؤولين

تتيح لنا منصة «Heliolytics» زيادة نطاق خدماتنا الرقمية إلى جانب مساهمتها في خلق مكانة ريادية لنا في السوق. سيساهم استحواذنا على «Heliolytics» في تحسين القيمة الاقتصادية للعملاء من خلال توفير فحوصات عالية الدقة للمشكلات وزيادة عائد إنتاج الطاقة ولذا يشرفنا التعاون مع «Heliolytics».

تروي لوترباخ، الرئيس التنفيذي لشركة «NovaSource»

تقوم «NovaSource» ببناء منصة لعرض الجيل القادم من خدمات دورة الحياة في مجال الطاقة الشمسية ونحن مسرورون بتعاوننا مع «NovaSource» حيث نتشارك ذات الرؤية المتمثلة بما يجب أن يكون عليه مستقبل عمليات التشغيل والصيانة في مجال الطاقة الشمسية. معاً نملك الإمكانيات لتسريع تحقيق هذه الرؤية ولتوسيع نطاق عروض خدماتنا الحالية والجديدة مع استمرارنا في تقديم خدماتنا الرائدة في الصناعة كجهات خارجية ولتقديم قيمة لعملائنا عالمياً.

روب اندروز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «Heliolytics»

ومن الجدير بالذكر أن شركة «Heliolytics» ستستمر بالعمل في مقرها بتورونتو، كندا  كما أنها ستستمر بالاحتفاظ باسمها وعلامتها التجارية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: NovaSource

حنا ندروس

https://solarabic.com

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟