fbpx

الإمارات: شركة مصدر توقع اتفاقية مع شركة كوزمو إينرجي هولدينجز كو لتطوير مشاريع طاقة الرياح البحرية في اليابان

 الإمارات: شركة مصدر توقع اتفاقية مع شركة كوزمو إينرجي هولدينجز كو لتطوير مشاريع طاقة الرياح البحرية في اليابان

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 19 يناير 2022: وقعت شركة «مصدر – Masdar» الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة «كوزمو إينرجي هولدينجز كو – Cosmo Energy» اليابانية بهدف تطوير مشاريع طاقة رياح بحرية، واستكشاف الفرص المتاحة في قطاعات أخرى تشمل الهيدروجين، والمشاريع المتعلقة بالأمونيا، وبطاريات تخزين الطاقة.

مراسم توقيع الاتفاقية

قام بتوقيع الاتفاقية كل من المدير المفوض والرئيس التنفيذي لشركة «Cosmo Energy» هيروشي كيرياما والرئيس التنفيذي لشركة «Masdar» محمد جميل الرمحي وقد تم ذلك ضمن المراسم التي أقيمت افتراضياً ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022.

تفاصيل حول الاتفاقية

بموجب مذكرة التفاهم سوف تعمل الشركتان على تطوير مشاريع لطاقة الرياح البحرية والتي تسهم في دعم تحقيق أهداف اليابان المتمثلة في توفير 10 جيجاواط من طاقة الرياح البحرية بحلول عام 2030 و45 جيجاواط بحلول عام 2040.

ومن المحتمل أن يكون هناك تعاون بين الشركتين في مجال الهيدروجين والمشاريع المتعلقة بالأمونيا، والتقاط واستخدام وتخزين الكربون، ونظم بطاريات تخزين الطاقة وأنشطة التجارة بالطاقة.

مشاريع شركة «Masdar» لطاقة الرياح حول العالم

تعد «Masdar» إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وفي استثمار وتطوير مشاريع طاقة الرياح البرية والبحرية فمن مشاريعها لطاقة الرياح البحرية محطة «دادجون – Dudgeon» ومقرها المملكة المتحدة، و«مصفوفة لندن – the London Array» التي تعتبر إحدى أكبر محطات طاقة الرياح البحرية في العالم، كما أن مصدر شريكة في أول مشروع طاقة رياح بحرية عائمة في العالم محطة «هايويند اسكوتلاند – Hywind Scotland».

تعليقات المسؤولين

تبذل اليابان جهوداً متسارعة للتخلص من الكربون، وقد تم الإيعاز إلى جميع الشركات لتطوير التقنيات المطلوبة للوصول إلى مجتمع خال من الكربون في المستقبل. ومن شأن التعاون مع مصدر، إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال، أن يتيح فرصاً مهمة لدعم هذه الجهود. وأتطلع إلى الاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها كلتا الشركتين في تطوير مشاريع مستقبلية تستهدف الحد من الانبعاثات الكربونية.

هيروش كيرياما، المدير المفوض والرئيس التنفيذي لشركة «Cosmo Energy»

تشترك دولة الإمارات مع اليابان بذات الأهداف المتعلقة بالحد من الانبعاثات الكربونية وتعزيز العمل المناخي، ونتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تسريع وتيرة التحول ضمن قطاع الطاقة الياباني ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة. كما تمثل هذه المبادرة فرصة لنا في مصدر لتوسيع أنشطتنا في آسيا، التي تمثل سوقاً ذات أهمية استراتيجية بالنسبة إلينا. ونتطلع إلى تسخير خبراتنا الواسعة في مجال طاقة الرياح البحرية للمساهمة في دعم تحقيق أهداف اليابان في هذا المجال، وإلى العمل في إطار شراكة طويلة الأمد مع كوزمو انرجي عبى عدد من المشاريع الأخرى التي تدعم تحقيق الحياد المناخي.

محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «Masdar»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Masdar 

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟