fbpx

ألمانيا: شركة فوكس تعلن عن إطلاقها للنسخة الكهربائية من حافلة الرحلات الصغيرة في التاسع من شهر مارس القادم

 ألمانيا: شركة فوكس تعلن عن إطلاقها للنسخة الكهربائية من حافلة الرحلات الصغيرة في التاسع من شهر مارس القادم

سولارابيك – ألمانيا – 8 يناير 2022: أعلنت شركة «فوكس فاكن – Volkswagen» الألمانية عن تحديد يوم 09 من شهر مارس القادم كموعد لإطلاق النسخة الكهربائية من حافلة الرحلات الصغيرة الشهيرة «ID Buzz» والتي كانت رائجة في ستينيات القرن الماضي، عبر تغريدة تم نشرها على حساب الشركة على تويتر.

السيارة الكهربائية «ID Buzz»

تمتلك سيارة «ID Buzz» تصميماً فريداً، فهي تعد من أكثر الحافلات الرائجة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي وفي المهرجانات الموسيقية بشكل خاص، وبالإضافة إلى تصميمها الجذاب وألوانها المبهجة، أفادت بعض التقارير أنَّ أسعارها سوف تكون معقولة وستبدأ من 50,000 دولار.

وكانت قد عرضت الشركة عدة تصاميم ونماذج مبتكرة للسيارة خلال السنوات الماضية مثل «Budd.E» و«Bulli» بهدف تلبية مطالب الكثير من المتابعين المحبين لهذه السيارة ولكن لم يتم تصنيع أي منها حتى الآن.

Previous
Next

أهمية السيارات الكهربائية والمنافسة بين الشركات في إنتاجها

تنبع أهمية السيارات الكهربائية من كونها تستخدم المحرك الكهربائي بدلاً من محرك الوقود أو الديزل، فهي صديقة للبيئة، وتتعدد أنواعها كالسيارات الكهربائية الهجينة «HEV»، والسيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن «PHEV» ، والسيارات الكهربائية القابلة للشحن «BEV».

ومع تزايد أهميتها بدأت الشركات العالمية تتنافس في إنتاجها، كشركة «فورد – Ford» وشركة «مرسيدس – Mercedes». كما صرحت شركة «فوكس فاكن – Volkswagen» مسبقًاً عن خططها في إطلاق السيارات الكهربائية في كل من أوروبا وأميركا، حيث خصصت قرابة 100 مليار دولار لتطوير تقنيات السيارات الكهربائية خلال السنوات الخمس القادمة وتجهز لإطلاق 27 نموذج من السيارات الكهربائية ببطارية بحلول نهاية العام الحالي.

وهي بذلك تطمح لتحل محل شركة «تسلا – Tesla» كالمصنّع الأول للسيارات الكهربائية في العالم.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Volkswagen

حنا ندروس

https://solarabic.com

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟