فلسطين: تدشين مشروع محطة طاقة كهروضوئية هجينة باستطاعة 715 كيلوواط لصالح مستشفى غزة الأوروبي

سولارابيك – فلسطين – 14 ديسمبر 2022: أعلنت شركة «ميجا باور – Megapower» المتخصصة في أنظمة وحلول الطاقة الشمسية، عن الانتهاء من أعمال التركيب والتنفيذ وتدشين مشروع محطة طاقة شمسية كهروضوئية هجينة (طاقة شمسية + مولدات ديزل) باستطاعة 715 كيلوواط ذروة، لصالح مستشفى غزة الأوروبي.

يعتبر هذا المشروع هو الأكبر من نوعه في القطاع الصحي كما صرحت به وزارة الصحة بغزة حيث يغطى المشروع أكثر من 70% من احتياجات المستشفى لإمداد الأقسام الهامة بالكهرباء، وقد تم استخدام أكثر من 1600 لوح شمسي لتوليد الطاقة الكهربائية و ضمان خدمات صحية متواصلة للفلسطينيين في غزة.

تمويل المشروع

تم تمويل المشروع من قبل الحكومة اليابانية من خلال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع «اليونوبس -Unops» بكلفة تصل إلى حوالي مليون و115 ألف دولار أمريكي، وذلك بإشراف «سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية» و«وزارة الصحة».

ومن الجدير بالذكر أنه قد حضر مراسم تسليم المشروع ممثل عن السفير الياباني السيد مساهيرو ماتسوي، ومدير «اليونوبس – Unops» السيد توكو كوباياشي.

Previous
Next

تعليقات المسؤولين

الاستثمار في الطاقة الشمسية من أفضل الاستثمارات المتاحة لما لها من فوائد بيئية كبيرة بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية وهذا ما نلاحظه في الآونة الأخيرة حيث أن الاستثمار الأخضر أصبح أولويه للمصانع والشركات والمؤسسات العامة والخاصة.

م. عبدالله الكردي مدير المبيعات في شركة «ميجا باور - Megapower » لحلول الطاقة والمقاولات

يسعدنا أن مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع تمكن من استكمال هذا المشروع الأساسي من خلال التمويل المقدم من الحكومة اليابانية لتعزيز إمدادات الكهرباء عبر توفير مصدر للطاقة المتجددة.

توكوميتسو كوباياشي، مدير مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في مكتب القدس

نبذة حول المستشفى الأوروبي

يعتبر المستشفى الأوروبي أحد المستشفيات الرئيسية في غزة التي تتمتع بأعلى معدلات استهلاك للوقود، حيث يضم 256 سريراً في محافظة خان يونس الجنوبية ويعمل به حوالي 765 موظفاً. يضم هذا المستشفى ثماني غرف عمليات، وثلاثة أقسام للعناية المركزة، ويقدم خدمات رعاية العظام وإعادة التأهيل. بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيصه كمركز لعالج مرضى الكورونا ويهدف هذا المشروع إلى إعادة بناء وتعزيز نظام الإمداد بالكهرباء في غزة من خلال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في هذا الصرح الطبي.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة Megapower

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments