الإمارات: شركة مصدر توقع اتفاقية لتطوير محطة طاقة كهروضوئية باستطاعة 100 ميجاواط لصالح صندوق تنمية الطاقة في جورجيا

سولارابيك – أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة – 30 ديسمبر 2021: وقعت شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل «مصدر – Masdar»، اتفاقية لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية باستطاعة 100 ميجاواط، مع صندوق التنمية الجورجي، والتي ستكون أكبر محطة طاقة شمسية في البلاد أو في جورجيا.

حول اتفاقية مصدر في جورجيا

تهدف هذه الاتفاقية لزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في جورجيا، وتعد جزءاً من الاتفاقية الأوسع التي وقعتها مصدر في مطلع هذا العام مع صندوق التنمية الجورجي بهدف تطوير مشاريع طاقة متجددة في منطقة أوراسيا.

تم تتوقيع الاتفاقية بحضور وزير التجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، حيث وقع الاتفاقية كلاً من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر – Masdar» وجيورجي شيكوفاني، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الطاقة الجورجي وذلك على هامش زيارة الوفد الجورجي لمعرض إكسبو دبي 2020.

تعليقات المسؤولين

تماشياً مع استراتيجية الحكومة، تواصل جورجيا مساعيها الرائدة للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. وتعكس هذه الاتفاقية، التي تهدف إلى تطوير مشروع للطاقة الشمسية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، هذه الأهداف والغايات التي تشكل أولوية في سياسات الطاقة الحكومية. وسيساهم تطوير مشاريع مماثلة في تعزيز أمن الطاقة في جورجيا، فضلاً عن تنويع مصادر الطاقة وزيادة حصة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة المولّدة قطاع الطاقة.

جيورجي شيكوفاني، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الجورجي

ستساهم هذه الاتفاقية المهمة في دعم المساعي الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة في جورجيا، وسيكون لها أثر إيجابي على جهود العمل المناخي. مصدر وبصفتها شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة المتجددة لديها مشاريع في حوالي 40 دولة، تتطلع إلى التعاون مع صندوق تنمية الطاقة الجورجي وحكومة جورجيا من أجل استكشاف المزيد من الفرص في مجال الطاقة المتجددة وتسخير خبرتها للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد.

محمد جميل الرمحي، المدير التنفيذي ل مصدر

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة مصدر

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments