الإمارات: تدوير تستعد لطرح مناقصة إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية من النفايات خلال الربع الأول من 2022

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة –  13 يناير 2022: أعلن السيد سالم الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير – Tadweer» عن استعداد المركز لطرح مناقصة إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات  في إمارة أبوظبي  وذلك بالتعاون مع «شركة مياه وكهرباء الإمارات – EWEC».

تبلغ القدرة الاستيعابية للمشروع حوالي مليون طن من النفايات سنوياً، ما يقابل نحو ثلث النفايات الناتجة عن إمارة أبوظبي، فيما تصل الطاقة المخططة لإنتاج الكهرباء لنحو 90 ميجاواط تقريباً.

حول المناقصة

وأشار الدكتور سالم الكعبي خلال مؤتمر افتراضي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة لمعرض «إيكوويست 2022 –  EcoWASTE2022»، أن المناقصة سيتم طرحها خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، حيث يتم إعداد شروط المناقصة لرفعها إلى الجهات الحكومية لاعتماد الموافقة بشأن طرحها، وقد قام بدعوة الشركات المهتمة وتأهيلها لحين طرح المناقصة.

وأكد الكعبي أن المشروع يعد خطوة مهمة ضمن خطة الإمارات نحو تبني منهج الاقتصاد الدائري وتحقيق الاستدامة  باعتبارها من الأولويات الاستراتيجية للدولة.

معرض «إيكوويست 2022 – EcoWASTE2022»

سيعقد المعرض في الفترة من 17 إلى 19 يناير ، ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة» ، وستشارك نحو 35 شركة محلية وعالمية منها نحو 12 شركة جديدة، وسيستقبل المعرض أيضاً دول حديثة المشاركة منها مصر والدنمارك وصربيا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ستقام أجندة المعرض في عدة مجالات، بما في ذلك إعادة التدوير وإدارة النفايات ومعالجتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يوفر المعرض منصة شاملة تهدف إلى تطوير وصياغة الممارسات العملية والمستدامة في إدارة النفايات، وتفعيل المبادرات المناخية، ودفع تبني الاقتصاد الدائري من خلال دعم تطوير السياسات والتقنيات والحلول والأطر العملية اللازمة لذلك.

يمثل معرض «إيكوويست» فرصة ممتازة لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال إدارة النفايات كأداة لخلق عالم أفضل، بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار وتبادل الخبرات وعقد الشراكات مع مجموعة محلية، الشركات الإقليمية والعالمية بهدف توحيد الجهود لتحقيق التنمية المستدامة واتخاذ خطوات استباقية لمواجهة التحديات. يواجه قطاع إدارة النفايات الحالي والمحتمل ، وبالتالي المساهمة في تحول إيجابي في المجتمعات من حولنا وضمان بيئة صحية للأجيال القادمة. التكنولوجيا والاستدامة، وكذلك مناقشة أحدث الاتجاهات والفرص التي يوفرها الاقتصاد الدائري، ودور التكنولوجيا في إدارة النفايات، وكيفية التخلص من النفايات الطبية أثناء جائحة كورونا، ومستقبل إدارة النفايات ومعايير السلامة وكيفية استخراجها. الطاقة من النفايات.

السيد سالم الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير - «Tadweer

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: الرؤية

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments