fbpx

موريتانيا: شركة فولتاليا توقع اتفاقية لبناء محطة طاقة شمسية هجينة في موريتانيا  

 موريتانيا: شركة فولتاليا توقع اتفاقية لبناء محطة طاقة شمسية هجينة في موريتانيا  

سولارابيك –موريتانيا – 24 مارس 2022: أعلنت شركة «فولتاليا – Voltalia» الفرنسية المختصّة بتقديم حلول الطاقة المتجددة وتعزيز التنمية المحلية عن سعيها لبناء محطة طاقة شمسية مدمجة مع نظام لتخزين الطاقة بالبطاريات في موريتانيا معززة بذلك محفظة مشاريعها الخدماتية في القارّة الإفريقيّة.

حول المشروع

يتوقع تنفيذ المشروع بحلول عام 2023 وستقوم الشركة بكافة أعمال الهندسة والمشتريات والتشغيل «EPC» في موريتانيا حيث سيتمّ بناء محطة طاقة شمسية كهروضوئية باستطاعة تبلغ 34 ميجاواط واستطاعة ذروة تصل حتى 42 ميجاواط ذروة مدمجة مع نظام لتخزين الطاقة بالبطاريات باستطاعة تبلغ 18 ميجاواط.

أهمية المشروع

يأتي تنفيذ هذا المشروع بما يتوافق والخطة الوطنية الاستراتيجية في موريتانيا لمواجهة آثار التغيّر المناخي والاستفادة  المثلى من الموارد البيئية في إفريقيا. كما وتسعى «Voltalia»  من خلال هذا المشروع إلى تعزيز مكانتها في سوق الطاقة المتجددة في إفريقيا.

تعليقات المسؤولين

يسّرنا الإعلان عن توقيع مشروعنا الجديد في موريتانيا والمساهمة في دعم الاستراتيجيّة الوطنية للتغير المناخي في موريتانيا من خلال المساعدة في دعم مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في عملياتهم التشغييلية في البلاد. إلى جانب التأكيد على أنشطتنا في «Voltalia»  الهادفة إلى تسريع التحوّل نحو الصناعات التعدينية الخضراء.

هنري فرانسوا برات، مدير العمليات والخدمات في في «Voltalia»

حول شركة «Voltalia»

هي شركة فرنسيّة تأسست عام 2005 وتسعى من خلال خدمات الطاقة التي تقدّمها في جميع أنحاء العالم إلى

تسريع التحوّل نحو الطاقة النظيفة عالميّاً. كما وتتنوّع حلول وأنظمة الطاقة المتجددة التي تقدّمها بدءاً من الطاقة الشمسية بتقنياتها المتنوعة وطاقة الرّياح والطاقة المائية وطاقة الكتلة الحيوية فضلاً عن أنظمة التخزين. كما وتؤمن «Voltalia» بأهمية تقديم الحلول البيئية الخضراء لضمان مستقبل أكثر استدامة فاستطاعت خلال السنوات الماضية أن تنتج أكثر من 3.8 تيراواط ساعة من الطاقة النظيفة وباستطاعة تراكمية بلغت حوالي 1.3 جيجاواط موزعة على أكثر من 20 دولة حول العالم وفي ثلاث قارّات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Voltalia via LinkedIn

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟