fbpx

السعودية: شراكة استراتيجيّة بين تحالف موناكو للهيدروجين وشركة إنوا بهدف تعزيز الابتكارات في مجالات النقل البحري والهيدروجين

 السعودية: شراكة استراتيجيّة بين تحالف موناكو للهيدروجين وشركة إنوا بهدف تعزيز الابتكارات في مجالات النقل البحري والهيدروجين

سولارابيك – نيوم، المملكة العربية السعودية – 11 أبريل 2022: أعلن «تحالف موناكو للهيدروجين – Monaco Hydrogen Alliance» عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة «إنوا – ENOWA» للطاقة والمياه والهيدروجين، والتّابعة لشركة «نيوم – NEOM»، بهدف تعزيز وتسريع الابتكارات في مجالات النقل والهيدروجين.

حول الشراكة الاستراتيجية

تعد اتفاقية الشراكة هذه الأولى من نوعها لكلا الطرفين والتي من خلالها ستقوم «ENOWA» بتسليط الضوء على الحلول الواعدة في المجالات المذكورة وترويجها ودعمها ومن ثم تبنيها من قبل أصحاب المصلحة.

وسترتكز هذه الحلول على الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء لتقليل الانبعاثات الكربونية في مجال النقل البحري.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم «ENOWA» بتقديم حلولها المبتكرة جنباً إلى جنب مع «Monaco Hydrogen Alliance» والذي عمل، منذ تأسيسه العام الماضي بموجب قانون موناكو، على تعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر في مجالات النقل من خلال تقديم حلولٍ لعدد من التحديات في مجال النقل البحريّ.  

أهمية الشراكة

تأتي أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين نتيجة للتحديات المتسارعة في مجالات النقل كافّة حيث يساهم النقل بما يقارب 25% من جميع الانبعاثات في العالم، أما الانبعاثات الكربونية من الشحن فتمثل حوالي 3%. ومن المتوقع أن تزداد هذه النسبة لتصل إلى (5-8)% من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050، ممّا يؤكّد على أهمية اعتماد الحلول القائمة على الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والطاقة المتجددة والتي ستعمل هذه الشراكة على تنفيذها.

تعليقات المسؤولين

نتطلع للعمل مع «ENOWA» لتعزيز الابتكار من خلال سلسلة القيمة للهيدروجين المتجدد للمساعدة في مواجهة واحد من أكثر التحديات إلحاحاً في عصرنا الحالي وهو العيش بشكل مستدام، ويشترك كل من «ENOWA» و«Monaco Hydrogen Alliance» برؤية مستقبل مستدام ومدعوم بالطاقة المتجددة. يقوم التحالف ببناء مجتمع فريد من المهنيين متشابهي التفكير ومن خلفيات متعددة لدعم حلول الهيدروجين المتجدد في النقل. ويسّرنا الترحيب بشركة ENOWA» كشريك لتحقيق مسعانا.

جون روسانت، رئيس تحالف موناكو للهيدروجين

أطلقنا مؤخراً مركز «ENOWA» للابتكار وتطوير الهيدروجين وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. ستدعم الشراكة مع «Monaco Hydrogen Alliance» جلب ابتكارات الهيدروجين وإنشاء الشبكات اللازمة لتسريع النقل النظيف مع التركيز غلى النقل البحري.

رولاند كيبنر، المدير التنفيذي للهيدروجين في «ENOWA» وعضو المجلس الاستشاري في «Monaco Hydrogen Alliance»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر:  Monaco Hydrogen Alliance

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟