fbpx

عُمان: توف راينلاند تمنح أول شهادة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء لشركة غرين هايدروجين أن كيميكال عن مشروع الحقل الأخضر في السلطنة

 عُمان: توف راينلاند تمنح أول شهادة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء لشركة غرين هايدروجين أن كيميكال عن مشروع الحقل الأخضر في السلطنة

سولارابيك – سلطنة عُمان – أبريل 2022: شركة «توف راينلاند – TÜV Rheinland» تمنح شركة «Green Hydrogen & Chemicals SPC» أول شهادة لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء في العالم، بصفتها الشركة المسؤولة عن منشأة إنتاج الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر ضمن مشروع الحقل الأخضر في سلطنة عُمان.

تم تأسيس شركة «Green Hydrogen & Chemicals SPC» باتفاقية مشتركة بين شركة «إسكاتيك – Scatec» النرويجية ومجموعة «أكمي – ACME» الهندية بهدف تأسيس مشروع الحقل الأخضر لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء بسعة إنتاجية 1.2 مليون طن سنوياً، بالاعتماد على الطاقة الشمسية.

الحصول على شهادة الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

تم تقييم المشروع من قبل فريق خاص من «TÜV Rheinland»، وتم التأكد من تحقيقه لكل المعطيات والشروط للحصول على الشهادة، بما فيها طريقة الإنتاج، والنقل، واستخدام الهيدروجين.

شهادة الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء من «TÜV Rheinland»

تقدم شركة «TÜV Rheinland» شهادة الهيدروجين المحايد للكربون كدليل على أنه تم تأمين الهيدروجين للمستفيدين بطريقة محايدة مناخياً، دون الأخذ بعين الاعتبار مرحلة دورة حياة إنتاج الهيدروجين وتوزيعه واستخدامه.

تتيح «TÜV Rheinland» من خلال تأمين شهادات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء (معيار «TÜV Rheinland» H2.21 الهيدروجين المحايد للكربون) لحملة الأسهم أن يضمنوا أن إنتاج الأمونيا والهيدروجين بالاعتماد على مصادر متجددة يساهم بشكل كبير في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بالمقارنة مع الإنتاج التقليدي للهيدروجين أو الوقود الأحفوري.

تعليقات المسؤولين

نحن فخورون بالحصول على أول شهادة للهيدروجين الأخضر في العالم والمقدمة من «TÜV Rheinland». ستعزز هذه الشهادة قدرتنا على تلبية احتياجات الأسواق الدولية في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا ومنطقة آسيا لتوريد الأمونيا الخضراء. لقد بدأنا بالفعل العمل في مصنع عُمان ونحن في طريقنا لبدء أول مشروع واسع النطاق للأمونيا الخضراء في العالم. يعد الاعتماد الأخضر من الهيئات الرائدة مثل «TÜV Rheinland» معلماً هاماً في جهودنا.

السيد راجات سيكساريا، الرئيس التنفيذي لـشركة «ACME»

يمكن للهيدروجين أن يساعد في معالجة العديد من تحديات الطاقة التي نواجهها حالياً ولديه القدرة على تحقيق مستقبل طاقة نظيف وآمن وبأسعار معقولة. نحن في «TÜV Rheinland» ملتزمون بالمساهمة في مستقبل يلبي احتياجات كل من البشرية والبيئة بطريقة مستدامة من خلال دعم تطوير الهيدروجين باعتباره ناقل الطاقة في المستقبل.

نحن فخورون بإصدار أول شهادة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، ومنحها لشركة «Green Hydrogen & Chemicals SPC» وفقاً لمعيار «TÜV Rheinland» H2.21 الهيدروجين المحايد للكربون.

السيد بينيديكت أنسيلمان، نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي للهند والشرق الأوسط وأفريقيا في «TUV Rheinland»

يلعب الهيدروجين دوراً مهماً في تحويل الطاقة ويتزايد الطلب في جميع أنحاء العالم. في معيار «TÜV Rheinland» H2.21 الهيدروجين المحايد للكربون الخاص بنا، حددنا المتطلبات التي تسمح بشهادة البصمة الكربونية للمنتج على أنها أقل من أو تساوي الصفر. بالإضافة لذلك، وبناءً على شهادة “الهيدروجين المحايد للكربون”، من خلال استيفاء معايير محددة أخرى، يمكن اعتماد معايير إضافية اختيارية مثل الهيدروجين الأخضر، والهيدروجين الأزرق، والهيدروجين الفيروزي (تركواز)، والهيدروجين المتوافق مع RED II.

السيد رافي كومار، نائب رئيس الخدمات الصناعية في «TUV Rheinland India»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: TUV Rheinland

بسمه عبود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟