fbpx

السعودية: صن غرو تحصل على عقد تزويد مشروع محطة الجبيل  المستقلة لتحلية المياه بالعواكس الشمسية

 السعودية: صن غرو تحصل على عقد تزويد مشروع محطة الجبيل  المستقلة لتحلية المياه بالعواكس الشمسية

سولارابيك – الجُبيل، السعودية – أبريل 2022: أعلنت شركة «صن غرو – Sungrow» الصينية عن حصولها على عقد تزويد مشروع محطة الجبيل المستقلة 3 (أ) لتحلية المياه العاملة بالطاقة شمسية كهروضوئية، بأحدث مجموعة من عواكس السلسلة «String Inverters» ذات طراز«SG350HX»، وذلك انسجاماً مع أهداف رؤية المملكة  العربية السعودية 2030.

مزايا العواكس الشمسية من «Sungrow»

وفقاً للعقد المُبرم، ستقوم «Sungrow» بتزويد مشروع المحطة الكهروضوئية والذي تبلغ استطاعته 45.75 ميجاواط بأحدث طراز من العواكس الشمسية من طراز «SG350HX» وبجهد 1500 فولط، حيث تمتاز هذه العواكس بقدرتها على تحمل الظروف  الجوية القاسية لتمتعها بدرجة حماية عالية «IP66» إلى جانب مقاومتها للتآكل «C5»، ممّا يجعلها مناسبة للاستخدام في منطقة كمنطقة الخليج العربي حيث درجات الحرارة المرتفعة، والعواصف الرملية المستمرة والرذاذ الملحيّ.

حول محطة تحلية مياه الجبيل المستقلة

تقع المحطة في مدينة الجُبيل الصناعيّة، وسيبدأ التشغيل التجاريّ للمحطة بحلول الرّبع الرابع من هذا العام وبقدرة إنتاجية تصل إلى 600,000 متر مكعب من المياه الصّالحة للشرب يوميّاً، والذي بدوره سيسهم في تلبية الاحتياجات المائية لما يقارب مليوني أسرة في السعودية، إلى جانب تعزيز الأمن المائي في المملكة.

كما وتنبع أهمية هذه المحطة من حقيقة أن أكثر من 70% من مياه الشرب للسكان في المملكة تأتي من مياه البحر المحلّاة، وبالتّالي فإن تشغيلها بواسطة الطاقة الكهروضوئية يعتبر خياراً مستداماً. 

تعليقات المسؤولين

من المهم لجميع الأطراف المعنية في مشروع تحلية المياه استخدام موارد الطاقة الشمسية المتوافرة في المملكة العربية السعودية من أجل مواجهة تحديات استدامة المياه.  كما ستعمل المحطة  الكهروضوئية  على تحقيق المزيد من الإنجازات فيما يتعلق بتحقيق صفرية الانبعاثات الكربونية كجزء من خطة رؤية المملكة 2030.

ألفين شي، المدير العام لشركة «Sungrow» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حول شركة «Sungrow»

تعدّ «Sungrow» إحدى الشركات العالمية المتخصصة في البحث والتطوير في مجال العواكس الشمسية، كما تقوم بتوفير نطاق واسع من المنتجات والحلول المتعلقة بالعواكس الشمسية وأنظمة تخزين الطاقة للتطبيقات التجارية والسكنية والمرافق الخدمية. تتمتع «Sungrow» بسجل حافل على مدار 25 عاماً حيث قامت بتركيب ما يزيد عن 224 جيجاواط من العواكس الشمسية في العالم اعتباراً من ديسمبر 2021.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: SUNGROW

Image Credits: SUNGROW

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟