fbpx

الإمارات: تعاون بين شركتي يلو دور انيرجي ونستله بيور لايف لافتتاح محطة طاقة شمسية في دبي بقدرة 2400 ميجاواط ساعة

 الإمارات: تعاون بين شركتي يلو دور انيرجي ونستله بيور لايف لافتتاح محطة طاقة شمسية في دبي بقدرة 2400 ميجاواط ساعة

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – أبريل 2022: أعلنت شركة «يلو دور انيرجي – Yellow Door Energy» الرائدة في تقديم خدمات الطاقة المستدامة للشركات عن تعاونها مع «نستله بيور لايف – Nestlé Pure Life» لإنشاء محطة طاقة شمسية في مصنع الشركة في دبي، انسجاماً مع الاستراتيجية الإماراتية للطاقة و المبادرة الإماراتية الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

حول محطة الطاقة الشمسية  

تتمثل مهمة «Yellow Door Energy» بتصميم وتمويل وتشغيل وصيانة المحطة خلال فترة الإيجار، حيث ستقوم بتركيب المحطة على سقف موقف شاحنات التوزيع الخاصة بمصنع الشركة «Nestlé» في دبي.

تتألف المحطة من 2,500 لوح شمسي، وستؤمن من الكهرباء ما يكفي لتغطية 80% من حاجة المصنع.

ومن المتوقع أن تعمل المحطة على توليد 2400 ميجاواط ساعة من الطاقة الكهربائية النظيفة خلال السنة ممّا سيسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونيّة لشركة «Nestlé» بمقدار مليون كيلوغرام سنويّاً.

ويأتي هذا التعاون بين الشركتين في سبيل تمكين «Nestlé» من تقليل تكاليف استهلاك الطاقة وتحقيق أهدافها الرامية إلى توريد الطاقة من مصادر طاقة متجددة بنسبة 100% في مواقعها كافة بحلول عام 2025.

تعليقات المسؤولين

يمثل عقد تأجير الطاقة الشمسية مع «Yellow Door Energy» خطوة إضافية نحو الوفاء بالتزامنا بتزويد جميع منشآتنا بالطاقة الكهربائية المتجددة بحلول عام 2025. ونفخر اليوم بافتتاح هذا المرآب الشمسي الذي سيولد حوالي 2400 ميجاواط ساعة من الطاقة الكهربائية المتجددة ويقلص الانبعاثات الكربونية بمقدار مليون كيلوغرام سنويّاً. وتجسد هذه الخطوة إنجازاً جديداً وبارزاً في مسيرتنا المتواصلة نحو تحقيق صافي انبعاثات تصل إلى نسبة الصفر بحلول عام 2050.

ماتياس ريليه، مدير الأعمال التنفيذي في شركة «Nestlé Waters» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

نود بداية تهنئة شركة «Nestlé» على هذا الإنجاز الطموح في إطار مساعيها نحو تحقيق صافي انبعاثات تصل إلى نسبة صفر، لا سيما أن الطاقة الشمسية تجسد ركيزة جوهرية لجميع الشركات الطموحة الراغبة بدعم مبادئ الاستدامة والربحية. ويعد هذا ثالث مشروع يجمع بين «Yellow Door Energy» و«Nestlé»، ونتطلع قدماً نحو توسيع آفاق هذه الشراكة على مدار السنوات القادمة. وبصفتنا شركة متخصصة في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نفخر اليوم بالمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة ومبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 20500

جيريمي كرين، الرئيس التنفيذي لشركة «Yellow Door Energy» 

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Yellow Door Energy

Image Source: Yellow Door Energy

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟