fbpx

إطلاق دليل جينكو سولار لتقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي TopCon باللغة العربية

 إطلاق دليل جينكو سولار لتقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي TopCon باللغة العربية

سولارابيك – الإمارات –  11 مايو 2022: أصدرت شركة «جينكو سولار- Jinko Solar» الصينية دليل تقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي «TopCon» باللُغتين العربية والإنجليزية، والذي يتحدث عن ميزات الانتقال من نمط الـ P-Type تقنية «البيرك – PERC» إلى نمط الـ N-type تقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي «TopCon»

ويذكر أن شركة «Jinko Solar» كانت قد سجلت رقماً قياسياً عالمياً جديداً مرة أخرى بتحقيق خليتها الشمسية السيليكونية أحادية البلورية كبيرة الحجم نمط الـ N-type ذات تقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي «TopCon» لأقصى كفاءة تحويل للطاقة الشمسية بنسبة 25.7٪

يتطرق الدليل إلى العديد من الجوانب المهمة (الكفاءة والمعامل والحراري والأداء عند الإشعاع المنخفض والتقادم والموثوقية ومعامل ثنائية الوجه).

يمكنكم تحميل ادليل تقنية TopCon عبر الاستمارة أدناه

تقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي «TopCon»

تشير التقارير العالمية إلى أن الألواح الشمسية بتقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي «TopCon» التي تعتمد على خلايا نمط الـ N-Type، ستحل مكان ألواح بيرك الشمسية «PERC» التي تعتمد على خلايا من نمط الـ  P-type و المنتشرة حالياً بكثرة في قطاع الطاقة الشمسية.

ومع توجه الأسواق الكهروضوئية العالمية نحو تقنيات نمط الـ N-type أطلقت جينكو سولار ألواح تايغر نيو (Tiger NEO) التي تعتمد على تقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي TopCon.

تمتلك تقنية الاتصال الخامل بالنفق الاوكسيدي TopCon أكثر من اسم تجاري، حيث يشار اليها بالـ HOT (Heterojunction oxide tunneling)، HPC (High performance cell with hybrid passive contact).

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟