fbpx

الإمارات: مذكرة تفاهم بين شركتي مبادلة وإنجي لتطوير منصة رقمية لشحن المركبات الكهربائية في أبو ظبي والشرق الأوسط

 الإمارات: مذكرة تفاهم بين شركتي مبادلة وإنجي لتطوير منصة رقمية لشحن المركبات الكهربائية في أبو ظبي والشرق الأوسط

سولارابيك – أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة – مايو 2022: وقعت شركة «مبادلة للاستثمار – Mubadala Investment» اتفاقية مع شركة «إنجي – Engie» الفرنسية، المتخصصة في مجال حلول الطاقة، وذلك بهدف تطوير حلول النقل المستدام والبحث عن فرص لتطوير منصة رقمية لشحن المركبات الكهربائية في أبو ظبي والشرق الأوسط.

حول الاتفاقية

ستقوم الشركتين وفقاً للاتفاقية باستكشاف مجالات للتعاون في قطاع النقل المستدام إضافة إلى تطوير منصة رقمية تحتوي على حل مشترك لتركيب وتشغيل البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وقع مذكرة التفاهم المدير التنفيذي لوحدة المجمعات الاستراتيجية في قطاع الاستثمار في الإمارات التابع لشركة «مبادلة للاستثمار – Mubadala Investment» السيد بدر سليم العلماء والمدير العام لشركة «إنجي – Engie» في منطقة الخليج السيد إيان هارفيلد.

تأثير قطاع النقل على البصمة الكربونية

يعتبر قطاع النقل المساهم الأكبر في الانبعاثات الكربونية، وتلعب المركبات الكهربائية دوراً مهما في تحقيق الحياد المناخي كونها تحقق انبعاثات أقل بـ 43% مقارنة بالمركبات التقليدية ولقد أطلقت دولة الإمارات مبادرة “Net Zero 2050” لتعزيز جهودها في الانتقال إلى التقنيات الصديقة للبيئة ودعت إلى استثمار 600 مليار درهم في الطاقة المتجددة النظيفة على مدى العقود الثلاثة المقبلة، ومن المتوقع أن تلعب المركبات الكهربائية دوراً مهماً في هذه المبادرة.

تعليقات المسؤولين

انطلاقا من دورنا كمستثمر عالمي مسؤول، نلتزم في مبادلة بدفع عجلة الاستدامة في الدولة والمنطقة عموما من خلال وضع الأسس اللازمة لذلك، ودعم القطاعات المعنية بالمستقبل في مجالات التكنولوجيا والتنقل. وستساهم هذه الاتفاقية بين الشركتين في تطوير منصة رقمية لشحن المركبات الكهربائية وتوفير حلول تنقل آمنة ومستدامة لدعم الجهود المناخية الذي تبذلها الدولة.

السيد بدر العلماء، المدير التنفيذي للمجمعات الاستراتيجية للاستثمار لشركة «Mubadala»

بحلول عام 2030 ستزداد أهمية التنقل المستدام وسيغدو الاعتماد على الوقود النظيف وأنظمة النقل العامة والخاصة القائمة على المحركات الكهربائية من العوامل الرئيسية للحد من انبعاثات الكربون وتقليل الملوثات داخل المدن. ومن شأن شراكتنا مع «مبادلة» أن تعزز جهود أبو ظبي ودولة الإمارات لريادة هذا التحول نحو مستقبل أكثر استدامة

السيد إيان هارفيلد، المدير العام لشركة «Engie»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة مبادلةMubadala

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟