fbpx

لبنان: المركز اللبناني لحفظ الطاقة يوقع مذكرة تفاهم مع مصرف الإسكان لدعم آليات منح قروض الطاقة الشمسيّة

 لبنان: المركز اللبناني لحفظ الطاقة يوقع مذكرة تفاهم مع مصرف الإسكان لدعم آليات منح قروض الطاقة الشمسيّة

سولارابيك – بيروت، لبنان – 24 مايو 2022: أعلن «المركز اللبناني لحفظ الطاقة – LCEC» عن توقيع مذكرة تفاهم مع مصرف الإسكان بهدف دعم آليات منح قروض الطاقة الشمسية في لبنان على المستويين الفنيّ والتقنيّ للمساهمة في توفير كهرباء مستدامة وبأسعار مقبولة لجميع المواطنين اللبنانيين.

حول مذكرة التفاهم

وقع مذكرة التفاهم كل من المدير العام للمركز اللبناني لحفظ الطاقة «LCEC» المهندس بيار خوري والسيّد أنطوان حبيب، المدير العام لمصرف الإسكان برعاية وزير الطاقة وليد فيّاض في حفل أُقيم في مقر المصرف في بيروت. 

بموجب هذه المذكّرة، سيقوم مصرف الإسكان، ابتداءً من 20 يونيو بإطلاق قروض الطاقة الشمسية إلى جانب القروض السكنيّة، كما وقد أنشأ المصرف تطبيقاً إلكترونيّاً يمكّن الأفراد الرّاغبين بالحصول على هذه القروض بالاطلاع على شروط القرض إلى جانب إمكانية التقدّم بطلب للحصول على القروض إلكترونيّاً عبر التطبيق.

أمّا «LCEC» فسيعمل على تنظيم ودعم آليات منح هذه القروض الشمسية من خلال التواصل مع جهات ذات خبرة واسعة في مجال الطاقة الشمسية، مما يضمن حصول جميع المواطنين اللبنانيين على كهرباء مستدامة وبأسعار مقبولة خاصة الأفراد ذوي الدّخل المحدود والمتوسط وذلك للمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية للمواطنين في لبنان وخاصّةً في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها المواطنون في لبنان.

تعليقات المسؤولين

إنه شرفٌ كبير لنا أن نوقّع اتفاقية الشراكة مع حبيب ومصرف الإسكان. إذ أن هذه الاتفاقية حقيقةً، أتت في الوقت الذي يعاني فيه لبنان واللبنانيون في موضوع الطاقة. وعليه، إنها مميّزة بالتوقيت والمضمون. نعلم أن الطاقة الشمسيّة تنمو بشكل كبير ومتسارع، إنما يستفيد منها أصحاب الدخل المرتفع. واليوم جاءت هذه المبادرة التي أطلقتموها من مصرف الإسكان لتُصيب اللبنانيين ذوي الدخل المحدود. كوزارة طاقة نضع خبراتنا بالطاقة البديلة في تصرّف مصرف الإسكان، خدمة كاملة ومتكاملة. كما خصّصنا فريقاً متخصّصاً لتقديم الشروحات اللازمة لأي استفسار

بيار خوري، المدير العام للمركز اللبناني لحفظ الطاقة
 

حول المركز اللبناني لحفظ الطاقة «LCEC»

تأسّس المركز اللبناني لحفظ الطاقة «LCEC» عام 2002. كما ويعتبر منظمة حكوميّة تابعة لوزارة الطاقة والمياه اللبنانية «MEW» ويعمل كذراعٍ فنيّ لها في جميع القضايا المتعلقة بكفاءة وإدارة الطاقة والطاقة المتجددة، والمباني الخضراء.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: LCEC via LinkedIn

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟