fbpx

أمريكا: إكسون موبيل تبدأ بإعداد دراسات التصميم الهندسي لإنشاء مركز مختص بتقنيات احتجاز وتخزين الكربون في أستراليا

 أمريكا: إكسون موبيل تبدأ بإعداد دراسات التصميم الهندسي لإنشاء مركز مختص بتقنيات احتجاز وتخزين الكربون في أستراليا

سولارابيك – تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية – أبريل 2022: بدأت شركة «إكسون موبيل – ExxonMobil» الأمريكية في إعداد دراسات التصميم الهندسية الأولية لإنشاء مركز متخصص بتقنيات احتجاز وتخزين الكربون في جيبسلاند «SEA CSS» والواقعة في جنوب شرق أستراليا.

أهداف المشروع

ستعمل شركة «ExxonMobil» على إعداد الدراسات الهندسية الأولية والتحقق من الجدوى الفنية والتجارية للمشروع والذي يهدف إلى تخزين ما يصل إلى 2 مليون طن متري من الانبعاثات الكربونية سنويّاً معتمدةً بشكل مبدئيّ على البنية التحتية الحالية لتخزين ثاني أكسيد الكربون في حقل «Bream» النفطيّ الناضب قبالة ساحل «Gippsland Victoria». كما ستعمل «ExxonMobil» على التواصل مع الشركات والصناعات المحلية في المنطقة لمعرفة ما إذا كانت مهتمة بتقليل انبعاثاتها الكربونية من خلال المركز المخطط إنشاؤه وتشغيله بحلول عام 2025.

يعد التعاون مع الصناعات الأخرى خطوة مهمة لإطلاق العنان لفرص التقاط الكربون وتخزينه في أستراليا، مع إمكانية العمل على تقليل واسع النطاق في الصناعات ذات الانبعاثات العالية. كما ستعمل السياسات الحكومية على تسريع تبني التقنيات اللازمة لتلبية طموح المجتمع فيما يتعلق بالوصول إلى مستقبل صفري الانبعاثات الكربونية.

جو بلوميرت، رئيس ExxonMobil Low Carbon Solutions

حول شركة «ExxonMobil»

تعدّ «ExxonMobil» واحدة من أكبر شركات الطاقة العالمية المطروحة للاكتتاب العام. تتنوع محفظة أعمال الشركة لتشمل تقديم حلول مبتكرة تساهم في تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في العالم، بما فيها حلول المنتجات وأنواع الوقود منخفضة الانبعاثات، حيث تعمل من خلال حلولها المنخفضة الكربون على تسويق محفظة أعمالها بهدف خلق قيمة طويلة المدى لمساهميها والمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية.

ومن خلال الخبرة الطويلة لها على مدار أكثر من 30 عاماً في احتجاز الكربون، تمكنت من استحواذ خمس قدرة الشركات العالمية على احتجاز الكربون وتخزينه بحوالي 9 مليون طن متريّ سنويّاً.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: ExxonMobil

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟