fbpx

الإمارات: سراج باور وكَفو وكريك يطلقون مشروعهم المشترك هايبر لتوفير الطاقة النظيفة عند الطلب

 الإمارات: سراج باور وكَفو وكريك يطلقون مشروعهم المشترك هايبر لتوفير الطاقة النظيفة عند الطلب

سولارابيك – الإمارات العربية المتحدة– 29 أبريل 2022: أطلق ائتلاف مكون من شركة «سراج باور – Siraj Power» المتخصصة في توفير حلول الطاقة الشمسية الموزعة وشركة «كَفو- CAFU» المتخصصة في مجال التزود بالوقود وخدمات السيارات وشركة «كريك كابتل – Creek Capital» المتخصصة في إدارة المشاريع والاستثمارات ذات التأثير الإيجابي على المناخ، مشروعهم المشترك «هايبر – HYPR» لتوفير الطاقة النظيفة عند الطلب من خلال نظام بطاريات مبتكر لتخزين الطاقة موزع في جميع أنحاء الإمارات.

أهمية مشروع «هايبر – HYPR»

يقدم مشروع «هايبر – HYPR» حلاً يعتبر الأول من نوعه في المنطقة وذلك باستخدام بطاريات «الليثيوم أيون – LI ion» القابلة للنقل والتي تشكل بديلاً أقل تكلفة مقارنة بمولدات الديزل. يشكل المشروع خطوة إلى الأمام في توفير حلول الطاقة المتجددة النظيفة والحد من آثار مولدات الديزل الضارة على البيئة إضافة إلى أنه يساهم في توفير مصادر للطاقة أكثر استدامة وذلك تماشياً مع الجهود التي تبذلها الإمارات لترسخ مكانتها الرائدة عالمياً في مجال الحد من الانبعاثات الكربونية واتخاذ إجراءات وتدابير لمكافحة آثار التغير المناخي من خلال خطة المناخ الوطنية للإمارات.

نقاط قوة مشروع «هايبر – HYPR»

يجمع مشروع «هايبر – HYPR» بين العديد من المزايا التي تتميز بها كل شركة من الشركات الثلاث، حيث أنه سيتم تطوير أنظمة تخزين الطاقة بالبطاريات التي يستخدمها المشروع من قبل شركة «سراج باور – Siraj Power» وسيستفيد من أسلوب العمل الذي تتبعه شركة «كفو – CAFU» في تلبية احتياجات العملاء عند الطلب إضافة إلى الخبرات التي تتمتع بها الشركة في تحديد المسارات الأكثر فعالية فضلاً عن الخبرات التشغيلية لتحسين عملية التسليم وذلك بهدف منح العملاء تجربة سلسة وعالية الكفاءة وسيستخدم المشروع ميزانية خاصة للاستثمار في البطاريات ليحظى العملاء بنظام دفع حسب الاستخدام دون الحاجة لمتطلبات تمويل أولية.

تعليقات المسؤولين

إننا مسؤولون في الحفاظ على البيئة، ومن أهدافنا الرئيسية أن نساهم في تحقيق عالم مستدام من خلال تطوير ودعم حلول رائدة تساعد على التخفيف من الآثار السلبية على بيئتنا. ويأتي التعاون بين «CAFU» و «Siraj Power» و«Creek» في هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها هذه الشركات لتزويد العملاء بحل مبتكر يلبي احتياجاتهم عند الطلب ويوفر لهم مصدراً للطاقة النظيفة والمستدامة، ما يساعدهم على الالتزام باتخاذ خطوات فعالة للمساعدة في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل. وتساهم المشاريع المشتركة، مثل «HYPR»، في تحقيق جهودنا للاستغناء تماماً عن استخدام الوقود وتسريع الوصول إلى مستقبل مستدام

السيد راشد الغرير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «CAFU»

يمكن لهذا المشروع الناشئ المشترك أن يساعد على تطوير حلول لمواجهة بعض التحدّيات المتكرّرة التي تواجهها الشركات في قطاعي الإنشاءات والصناعة عندما لا يكون الاتصال بشبكة الطاقة متاحاً، وتهدف هذه الشراكة إلى توفير حلول لتخزين الطاقة تكون ممولة بالكامل باستخدام أنظمة متنقلّة لمساعدة العملاء على تحقيق وفورات في التكلفة والحد من بصمتهم الكربونية. وبصفتنا مزوّداً شاملاً لخدمات الطاقة الشمسية، نسعى إلى دعم الشركات خلال رحلة تحوّلها نحو الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة

محمد عبدالغفار حسين، رئيس مجلس إدارة «Siraj Power» والشريك المؤسس لشركة «Creek»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة Creek Capital

Image Source: Creek Capital

بسمه عبود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟